2.94 مليون دينار أرباح «الراي» في 9 أشهر

بودي: المجموعة حافظت على تعزيز صدارتها في السوق الإعلاني الكويتي

نشر في 25-10-2016
آخر تحديث 25-10-2016 | 00:02
جاسم بودي
جاسم بودي
أوضح بودي أن «الراي» تواصل مبادراتها في تحقيق الكفاءة التشغيلية، من خلال ترشيد المصروفات، مع الاستمرار في تطوير مواردها البشرية وتحديث أنظمتها المعلوماتية والإلكترونية، لتبقى رائدة على الصعيدين المحلي والعربي.
حققت شركة مجموعة «الراي» الإعلامية، أول شركة إعلامية تدرج أسهمها في بورصة الكويت 2.94 مليون دينار أرباحاً صافية خلال الأشهر التسعة الأولى من 2016، بما يعادل 12.7 فلساً للسهم الواحد، في حين بلغت إيرادات المجموعة خلال الفترة نفسها 13.31 مليون دينار.

وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة جاسم مرزوق بودي، إن «الراي» حافظت على تعزيز صدارتها في السوق الإعلاني الكويتي، سواء في الإعلام المطبوع أو المرئي أو الإعلانات الخارجية، على الرغم من ضعف النشاط الاقتصادي عموماً، واستمرار الصعوبات، التي يواجهها السوق الإعلاني منذ الربع الأول من 2016 في ظل التراجعات، التي شهدتها أسواق المال المحلية والإقليمية والعالمية، ما أثّر نسبياً على الإنفاق الإعلاني.

وأضاف بودي أن جريدة الراي «عزّزت مركزها الأول بين الصحف الكويتية، من حيث الانتشار ومعدلات القراءة وقوّة التأثير لدى المواطنين الكويتيين والمقيمين العرب، وفق مختلف استطلاعات الرأي، كما أثبتت نفسها مصدراً رئيسياً للخبر الموثوق في متابعتها للأحداث المحلية والإقليمية والعالمية عبر المحتوى الصحافي الاحترافي الذي يحاكي اهتمامات مختلف شرائح القراء».

تصميم جديد

وتابع: «أطلقنا خلال الأشهر الأولى من هذا العام تصميماً جديداً للجريدة، بروح عصريّة متجدّدة، وكانت أصداؤه رائعة ومشجعة للغاية».

في المقابل، لفت بودي إلى أن تلفزيون الراي «حقق من جهته نجاحاً قوياً في دورة برامجه المتنوعة والمميزة خلال الفترة الماضية، التي شكّلت نقلة نوعيّة من حيث جودة المنتج الإعلامي ومخاطبة اهتمامات مختلف فئات الجمهور»، مشدداً في الوقت نفسه على أن المجموعة خطت خطوات مهمّة نحو تعزيز المحتوى التفاعلي، ومخاطبة اهتمامات كل الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية، سواء عبر جريدة «الراي» أو تلفزيون «الراي» أو الموقع الإلكتروني، والمواقع الأخرى المتعددة عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

من ناحية ثانية، أفاد بودي بأن المجموعة تواصل مبادراتها في تحقيق الكفاءة التشغيلية، من خلال ترشيد المصروفات، مع الاستمرار في تطوير مواردها البشرية وتحديث أنظمتها المعلوماتية والإلكترونية، لتبقى رائدة على الصعيدين المحلي والعربي.

تكامل

وذكر أن التكامل في الخدمات الإعلامية والإعلانية، التي تقدمها المجموعة يحد من آثار التقلبات الموسمية في الطلب الإعلاني الذي يشكّل المصدر الأساسي للإيرادات.

وتعد مجموعة «الراي»الإعلامية واحدة من كبرى المجموعات الإعلامية وأكثرها تكاملاً وتأثيراً في الكويت والخليج، حيث تُصدر جريدة «الراي»، إحدى أوسع الصحف انتشاراً وأكثرها تأثيراً في الكويت.

كما تدير المجموعة تلفزيون «الراي»، وتنشط في مجال الإنتاج الإعلامي من خلال شركة «الراي» للإنتاج الإعلامي، وتمتلك بالكامل شركة الناشر للطباعة، إحدى أكبر شركات المطابع التجارية والتوزيع في الكويت، إضافة إلى منافذها الإعلانية الأخرى المتنوعة، والمتمثلة في جريدتي «السوق 1» و»السوق 2» الإعلانيتين، وحافلات «سيتي غروب»، وشركة النقل العام الكويتية (KPTC)، لتشكل معاً الشبكة الأقوى تأثيراً والأكثر تكاملاً وتنوعاً في خدمة المعلنين والمستهلكين معاً، من خلال شركة «الراي» العالمية للتسويق والإعلان.

تلفزيون الراي «حقق نجاحاً قوياً في دورة برامجه المتنوعة والمميزة
back to top