«الأوقاف»: 53 دورة تدريب ضمن مبادرات تعزيز «الوسطية»

نشر في 25-10-2016
آخر تحديث 25-10-2016 | 00:05
No Image Caption
أعلن الأمين العام للجنة العليا لتعزيز الوسطية وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية م. فريد عمادي، "جملة من الأنشطة والفعاليات والدورات التدريبية التي ستقوم بها اللجنة في المرحلة المقبلة ضمن الخطة التشغيلية للموسم التدريبي الثاني لفريق التأهيل والتدريب بمركز تعزيز الوسطية، الذي بدأ في أكتوبر الجاري، وينتهي في مايو العام المقبل".

وأضاف عمادي في تصريح صحافي بمناسبة بدء الفعاليات، أن "البرنامج يتضمن إقامة 53 دورة تدريبية تهدف إلى تأهيل 1500 متدرب ضمن خطة تفعيل مبادرات الوثيقة الوطنية لتعزيز الوسطية والاعتدال، والتي ستركز على العناصر الاجتماعية الفاعلة في التوجيه والتثقيف والتربية والإعلام".

ولفت إلى أن "الموسم الجديد للتدريب والتأهيل جاء بعد سلسلة من الحوارات والنقاشات واجتماعات متكررة مع عدد من المتخصصين وأقطاب العملية التربوية، والتي تم على أساسها تحديد الاحتياجات التدريبية والتطويرية لهذه الشريحة التوجيهية المهمة".

وذكر عمادي أن "الانطلاقة كانت في 11 و12 الجاري، من خلال إقامة دورتين لمعلمي ومعلمات مادة التربية الإسلامية بوزارة التربية بمنطقة الفروانية التعليمية، بالتعاون مع التوجيه الفني لمادة التربية الإسلامية تحت عنوان "المواطنة والانتماء تأصيل شرعي"، على أن تتوالى بقية الدورات، وفق الخطة المرسومة وجداول تمت فيها مراعاة الظروف المجتمعية، لتبلغ الاستفادة أعلى معدلاتها"، متمنيا "لجميع المشاركين عظيم الفائدة، لينعكس ذلك إيجابا على أبنائنا وبناتنا في جميع مراحلهم العمرية".

back to top