«صن داونز» بطل إفريقيا على حساب «الزمالك»

نشر في 25-10-2016
آخر تحديث 25-10-2016 | 00:04
لاعبو صن داونز يحتفلون بلقب أبطال إفريقيا
لاعبو صن داونز يحتفلون بلقب أبطال إفريقيا
خسر فريق الزمالك بطولة دوري أبطال إفريقيا، رغم الفوز على صن داونز الجنوب إفريقي بهدف نظيف، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الأول، على استاد برج العرب بالإسكندرية، في إياب نهائي البطولة.

وكان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز بطل جنوب إفريقيا بثلاثية نظيفة، وحاول الزمالك تحقيق المهمة المستحيلة بالفوز برباعية نظيفة على صن داونز من أجل الفوز باللقب السادس في تاريخه، لكن الضيوف حطّموا الحلم الأبيض، وخسروا بهدف نظيف ليحصد صن داونز اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وقام عيسى حياتو رئيس الاتحاد الإفريقي "كاف" ومعه خالد عبدالعزيز وزير الرياضة المصري، وهاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة المصري بتسليم كأس البطولة لبطل جنوب إفريقيا.

ومن جانبه، أعلن مرتضى منصور رئيس الزمالك تجديد الثقة في الجهاز الفني بقيادة مؤمن سليمان، مؤكداً أنهم لم يقصروا في شيء، والزمالك سيحصد اللقب الإفريقي في الموسم المقبل، وعلى الجميع الآن إغلاق هذه الصفحة للتفكير في الدوري بداية من مواجهة سموحة الخميس المقبل.

وطلب مرتضى منصور، من عيسى حياتو تفتيش الغرفة الخاصة بالحكم الجامبي بكاري جساما الذي أدار اللقاء، وذلك لاتهامه الحكم بتلقي رشوة مالية.

وتابع رئيس الزمالك قائلاً إنه لن يقتنع بأي أحد يقول إن الكرة لا يوجد بها سحر، والدليل على ذلك كثرة الفرص المهدرة لفريقه في النهائي الإفريقي.

من جانبه، أكد مؤمن سليمان أن الفريق الأفضل فاز بدوري أبطال إفريقيا، موضحاً أن جماهير الأبيض كانت تشجع اللاعبين بعد الخسارة، وذلك لتقدير الجمهور ظروف الفريق واللاعبين والنقص العددي.

وأضاف سليمان أن الزمالك كان أفضل في مباراة العودة، مشدداً على أنه قضى فترة قصيرة مع الفريق، ويرى أنها فترة ناجحة، خاصة أنها في ظل ظروف صعبة، والأمر الوحيد الذي تغير في مباراتي الذهاب والعودة هو وجود جماهير النادي الأبيض.

ووصف المدير الفني للزمالك التأهل للنهائي بالإنجاز رغم الخسارة، وشدد على أنه تحدث مع اللاعبين بعد الخسارة، وأكد لهم أن الفريق قادر على الوصول للنهائي في الموسم المقبل بقائمة مكتملة.

back to top