«يد» برقان يعبر الساحل بسهولة في «مؤجلة» الجولة الأولى

نشر في 25-10-2016
آخر تحديث 25-10-2016 | 00:04
جانب من مباراة الساحل وبرقان
جانب من مباراة الساحل وبرقان
رفع الفريق الأول لكرة اليد بنادي برقان رصيده إلى 4 نقاط في المركز الخامس، إثر فوزه أمس على الساحل بنتيجة 25-13، في حين يلتقي اليوم السالمية مع الجهراء، والكويت مع الفحيحيل.
حقق فريق برقان فوزاً سهلاً على الساحل بنتيجة 25-13، في المباراة المؤجلة بينهما من المرحلة الأولى في الدوري العام لكرة اليد، التي جرت بينهما أمس على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية.

وكان "برقان" أنهى شوط المباراة الأول لمصلحته بنتيجة 10-8، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط في المركز الخامس، بينما ظل الساحل بدون رصيد في المركز الحادي عشر.

وقدم الفريقان مباراة متوسطة المستوى بأفضلية لبرقان من البداية، بفضل دفاعه الصلب وهجومه السريع المدعوم بالهجوم المعاكس عبر الجناحين مشاري طه ومتعب المطيري، إضافة إلى تصويبات لاعب الدائرة فهد الهاجري.

وفي المقابل ظهر الساحل بأداء مقبول بالنظر لفترة اعداد الفريق المتواضعة والعناصر الفردية مقارنة بلاعبي الخصم، الذي نجح في استغلال هذا الفارق، وحسم النتيجة النهائية في المباراة لمصلحته.

أدار اللقاء الحكمان أحمد المطوع ومحمد مدوه.

السالمية والكويت

وتقام اليوم المباراتان المؤجلتان من منافسات الجولة الثانية في البطولة، حيث يلتقي في السادسة والنصف مساء الكويت مع الفحيحيل، ويسبقها في الخامسة مساء مباراة أخرى تجمع السالمية مع الجهراء، وذلك على صالة الاتحاد بالدعية.

يذكر أن تأجيل المباراتين كان بسبب ذكرى عاشوراء.

وفي المباراة الأولى، يتطلع الكويت صاحب المركز السابع بنقطتين اثر فوزه على الفحيحيل، إلى تحقيق ثاني انتصاراته في البطولة على حساب الفحيحيل صاحب المركز العاشر بدون رصيد.

حسابياً، يعتبر الكويت الأفضل بوصفه حامل اللقب، ويملك مجموعة من أفضل اللاعبين المحليين في الدوري، لذلك سيحاول مدربه الجزائري سعيد حجازي استثمار الافضلية المسبقة وتقديم عرض جيد من الناحيتين الفنية والتكتيكية لحصد نقطتي اللقاء والاحتفاظ بالقمة منفرداً.

في المقابل، يدرك الفحيحيل أن مهمته لن تكون سهلة أمام الكويت لذلك سيحاول مدربه الوطني يوسف غلوم تأمين دفاعاته بشكل جيد وايجاد حلول هجومية لتفكيك دفاع الابيض طمعاً في الخروج من اللقاء بأفضل نتيجة ممكنة.

السالمية والجهراء

وفي المباراة الثانية ستكون الفرصة سانحة أمام السالمية صاحب المركز الرابع بـ4 نقاط لتحقيق الفوز الثالث على التوالي في المسابقة على حساب الجهراء الاخير بدون رصيد نظراً للفارق الفني الواضح بين الفريقين.

back to top