القيمة السوقية لبنك «وربة» تقفز 14.8%

مع إعلان مجموعة «الساير» رفع حصتها إلى 15%

نشر في 25-10-2016
آخر تحديث 25-10-2016 | 00:00
No Image Caption
قفزت القيمة السوقية لبنك وربة 14.8 في المئة منذ إعلان مجموعة "الساير" حصولها على الموافقة الرسمية من بنك الكويت المركزي لزيادة حصتها من 4.9 إلى 15 في المئة.

وارتفعت القيمة السوقية للبنك من 172 مليون دينار يوم إعلان المجموعة نيتها في التملك لتقفز إلى 202 مليون دينارحسب إقفال أمس.

ويشهد السهم يومياً طلباً مرتفعاً بالحد الأعلى من دون توافر عروض رغم كم الأسهم بحوزة الأفراد حيث بيد الأفراد 68 في المئة في حين تملك هيئة الاستثمار نحو 25.2 في المئة والتأمينات الاجتماعية نحو 7 في المئة.

وأشارت مصادر مالية إلى أنه بإعلان مجموعة "الساير" المذكور، تحددت هوية البنك إلى حد كبير، حيث في السابق كان يتم التعامل مع البنك على أنه مصرف حكومي، نتيجة عدم وجود مجموعة تجارية كبرى تحدد هويته.

وتعلق مصادر مالية على ذلك قائلة، إن مستقبل البنك سيكون أفضل بكثير في ظل وجود مجموعة استراتيجية بحجم مجموعة "الساير"، حيث تتعدد أنشطتها التجارية وتمتلك حجم عمليات كبيراً في قطاعات التجزئة وغيرها، وسيكون لذلك أثر ودور تحفيزي كبير في صقل وتنشيط عمليات البنك، فضلاً عن أن للمجموعة توجاتها الاستراتيجية طويلة الأجل وتأتي حصص من هذا النوع بهدف السيطرة على المدى البعيد .

من جهة أخرى، سيدخل البنك بعد وصول حصة المجموعة إلى 15 في المئة منعطفاً تجارياً آخر، وسيكون هناك تمثيل للمجموعة في عضوية مجلس الإدارة، وكثير من الأمور ستشهد تغيراً وسيكون المشهد مختلفا على صعيد الأداء.

ومعروف أن البنك منذ تأسيسه عام 2010 لم يوزع أي أرباح نقدية للمساهمين ولا توزيعات منحة.

back to top