«الأولمبية الكويتية»: حريصون على رفع الإيقاف المجحف عن رياضتنا

العلي يفند في مؤتمر «الاتحادات العربية» الأسباب المزعومة للإيقاف

نشر في 24-10-2016
آخر تحديث 24-10-2016 | 00:05
 العلي والأمين العام للاتحاد العربي للألعاب الرياضية سعود العبدالعزيز  والمصري أحمد ناصر
العلي والأمين العام للاتحاد العربي للألعاب الرياضية سعود العبدالعزيز والمصري أحمد ناصر
أكد رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد جابر العلي حرص مجلس إدارة اللجنة على بذل كل الجهود والمساعي لرفع الإيقاف المجحف المفروض على الرياضة الكويتية من قبل اللجنة الأولمبية الدولية والعديد من الاتحادات الرياضية الدولية.

وأعرب العلي، بمناسبة مشاركته في مؤتمر رؤساء الاتحادات الرياضية العربية الذي يبدأ أعماله اليوم في العاصمة المغربية الرباط تحت مظلة الاتحاد العربي، عن ثقته بأن رياضيي الكويت سيجدون متسعا رحبا للمنافسة مع اشقائهم العرب تحت المظلة العربية بعيدا عن اي تدخلات من اللجنه الاولمبية الدولية.

وأشار الى ان الاتحادات العربية لمختلف الألعاب لا تخضع لقرارات اللجنة الاولمبية الدولية والاتحادات الرياضية الدولية، والتي تنص عليها الانظمة واللوائح التي تنظم العمل في الاتحادات الرياضية العربية.

ولفت العلي الى انه عقد، على هامش المؤتمر، عدة لقاءات مع عدد من القيادات العربية الرياضية لبحث ذات الموضوع، منها الأمين العام للاتحاد العربي للألعاب الرياضية سعود بن علي العبدالعزيز، ورئيس الاتحاد العربي للملاكمة القطري يوسف الكاظم، ورئيس الاتحادين الافريقي والعربي للترايثلون المصري احمد ناصر.

وشدد على ان "الاولمبية الكويتية" تؤكد ان حكومتها هي الداعم الأول والرئيس للاتحادات والاندية الرياضية الكويتية بالمال والمنشآت والتسهيلات الادارية والفنية دون ان تتدخل في امورها التنظيمية والانتخابية، مضيفا ان اللجنة لن تتوانى في بذل اي مجهود لانهاء هذا الايقاف وإسعاد الرياضيين الكويتيين.

وذكر العلي أنه سيفند للمؤتمر الأسباب المزعومة للإيقاف الذي حرم رياضيي الكويت المشاركة في المحافل الرياضية الدولية تحت علم بلادهم والادعاءات بوجود تدخل حكومي في شؤون الرياضة أو تعارض بين القوانين المنظمة للرياضة في بلاده والميثاق الأولمبي.

وأضاف أنه سيثبت، خلال المؤتمر الذي يرأسه الامير طلال بن بدر بن عبدالعزيز آل سعود، ان هذه الادعاءات هي مجرد افتراءات ولا اساس لها من الصحة، مناشدا رؤساء الاتحادات العربية الوقوف بجانب الجهود التي تبذلها اللجنة لرفع الايقاف الجائر عن الرياضة الكويتية ومساندتها في سبيل اعادة الحق إلى اصحابه.

back to top