فاخر القلاف: عالمنا متكهرب والاستقرار ضرورة

نشر في 23-10-2016
آخر تحديث 23-10-2016 | 00:03
فاخر القلاف
فاخر القلاف
اعتبر مرشح الدائرة الأولى فاخر القلاف ان الوضع الإقليمي خطر، وهناك غموض بسبب التداعيات العالمية، وهناك توتر من خلال تشكل تكتلات عالمية جديدة، وكذلك قانون جاستا وتداعياته على السعودية ودول المنطقة، خاصة ان الكويت تقع بين ٣ دول كبيرة.

واضاف القلاف ان «الوضع عالميا متكهرب، وهذا يدفعنا إلى تكريس نوع من الاستقرار السياسي لسد باب الفتنة، خاصة ان هناك أشخاصا عادوا من جديد، وكان الوضع متوترا في أيامهم».

وزاد: «في الحراك السابق هناك من عرض امن الدولة للخطر بأجندة اخونجية الغرض منها الاستيلاء على السلطة، وجاء المرسوم الاميري بالصوت الواحد ليسد الطريق عليهم، واليوم نفس الاسماء تعود من جديد للاعتراض على قوانين يعتبرونها ضدهم مثل البصمة الوراثية وكذلك خسارة المناقصات، ويجب مواجهة هذه الاسماء».

وانتقد أداء الحكومة خلال الفترة الماضية، «وأقولها بصراحة: في الوضع السابق اتلم المتعوس على خايب الرجا، ويحب حماية حقوق اجيالنا القادمة».

وتابع: «نحن الآن على مفترق طرق، والمجلس المقبل لن يكون في مستوى الطموح، والمسألة ليست مجرد انتخابات جديدة، بل نحن بحاجة الى إصلاحات جذرية، ونطمح الى الاصلاح، ومتفائلون بذلك»، متابعا: «الظروف الاقليمية تحتاج العودة الى الشعب لمواجهة هذه التحديات، والسبب في حل المجلس يشوبه كثير من الغموض لدى كثير من المحللين».

وحول وجود تنافس بينه وبين أخيه النائب السابق حسين القلاف في الدائرة الاولى، قال: «حتى الآن حسين القلاف لم يسجل ترشيحه ولن أستطيع الاجابة عن هذا السؤال الآن، وانا اخوه ولا أعلم اذا كان يريد النزول للانتخابات ام لا».

back to top