السالم: غياب الرؤية وراء تدهور الوضع الاقتصادي

نشر في 23-10-2016
آخر تحديث 23-10-2016 | 00:00
عدنان السالم
عدنان السالم
أكد مرشح الدائرة الثالثة عدنان السالم ان الوضع الاقتصادي في الكويت تدهور بصورة كبيرة في الفترة الاخيرة بسبب غياب الرؤية الواضحة والخبرة في التعامل مع الملف الاقتصادي.

وقال السالم في تصريح صحافي امس ان معالجة الوضع الاقتصادي سهلة ولا يحتاج الى افكار غير تقليدية او جديدة بل ان الحلول موجودة وتحتاج فقط الى التطبيق.

وأضاف انه بحكم الخبرة الطويلة في المجال الاقتصادي والتي تصل الى اكثر من 20 عاما يستطيع تلمس المشاكل الاقتصادية والحلول المقترحة التي يجب ان تكون وفق اسس وأساليب علمية واضحة.

وانتقد السالم اداء الحكومة ومجلس الأمة على السواء، مؤكدا ان البلد يدار من قبل سلطة تنفيذية لا تملك رؤية وغير قادرة على اتخاذ القرار وسلطة تشريعية لم تكن بالمستوى المطلوب لتقويم المسار الحكومي.

وشدد على ضرورة ان يمارس الناخبون دورهم في اختيار الاصلح لتقويم المسار الاقتصادي عبر اختيار مرشحين يملكون الرؤية والقدرة على اصلاح الاختلالات الهيكلية في الاقتصاد.

وطالب السالم بالنهوض بالبلد بما يتوافق والقانون والدستور وايجاد بدائل لتنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد على النفط كمصدر وحيد للدخل، مشددا على ان اي اصلاح يجب الا يبدأ بالمواطن بل من خلال اعادة النظر في اوجه الصرف والهدر في الميزانية.

back to top