الزمالك في مهمة الحسم أمام صن داونز على لقب أبطال إفريقيا

نشر في 23-10-2016
آخر تحديث 23-10-2016 | 00:04
جانب من مباراة الزمالك وصن داونز بجنوب إفريقيا
جانب من مباراة الزمالك وصن داونز بجنوب إفريقيا
يمني الزمالك المصري نفسه بقلب الطاولة على ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي وتعويض خسارته الكبيرة ذهاباً، عندما يلتقيه اليوم على ملعب برج العرب في إياب النهائي.
يخوض الزمالك في الثامنة والنصف مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، موقعة الحسم أمام صن داونز الجنوب إفريقي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بملعب برج العرب بالإسكندرية.

ويدخل الزمالك مواجهة صن داونز رافعا شعار "لا تراجع ولا استسلام"، بعد خسارة مباراة الذهاب في جنوب إفريقيا بثلاثية نظيفة، مما يجعله يحتاج إلى الفوز برباعية نظيفة أو بثلاثية ثم اللجوء لركلات الترجيح لتحقيق اللقب الإفريقي، وحصد النجمة الإفريقية السادسة على مدار تاريخه.

وتعاهد لاعبو الزمالك في الجلسات الخاصة بتعويض الخسارة الكبيرة في جنوب إفريقيا والفوز بخماسية نظيفة وليس 4 أهداف فقط، ليكون أكبر رد اعتبار للقلعة البيضاء، وهو ما سيطر على أحاديث اللاعبين الجانبية في الساعات الأخيرة قبل المباراة، حيث قام اللاعبون الكبار، وعلى رأسهم محمود عبد الرازق (شيكابالا) بالحديث مع اللاعبين، لتحفيزهم والتأكيد على إمكانية تحقيق الفوز واللقب، لأن كرة القدم لا تعترف إلا بالعرق والجهد فقط ولا تعرف المستحيل.

على الصعيد الفني، ستشهد صفوف الزمالك تغييرات جذرية في التشكيل الأبيض عن مباراة الذهاب التي شهدت هجوما على الجهاز الفني بسبب طريقة اللعب ومراكز اللاعبين، حيث سيعود علي فتحي لقيادة الجبهة اليسرى بعد فترة طويلة من الغياب بسبب الإصابة، كما زادت فرص رمزي خالد في قيادة الجبهة اليمنى مع عودة أحمد توفيق لوسط الملعب بجوار الثنائي معروف يوسف وطارق حامد، على أن يقود الهجوم الأبيض الثلاثي أيمن حفني والنيجيري ستانلي وباسم مرسي.

بيتسو يسعى إلى استغلال اندفاع الأبيض

أعلن بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق صن داونز رفضه الاعتماد على نتيجة مباراة الذهاب خلال موقعة اليوم، مؤكداً أنه يتعامل مع اللقاء دون النظر لنتيجة جنوب إفريقيا.

وأكد مدرب صن داونز محاولته استغلال الاندفاع المنتظر من لاعبي الزمالك لتحقيق الفوز وتعويض ثلاثية مباراة الذهاب بشن هجمات مرتدة على الدفاع الأبيض، واستغلال سرعات لاعبيه، خصوصا الزيمبابوي خاما بيليات، والجنوب إفريقي كيغان دولي نجمي الفريق اللذين يمتازان بسرعات كبيرة وقدرة فائقة على نقل الهجمات من الدفاع للهجوم في لحظات، مما يشكل خطورة كبيرة على مرمى المنافسين.

back to top