البرشا وميسي ينتزعان من «الخفافيش» فوزاً بشق الأنفس

نشر في 23-10-2016
آخر تحديث 23-10-2016 | 00:02
No Image Caption
انتزع برشلونة حامل اللقب ثلاث نقاط غالية من ارض فالنسيا عندما قلب تأخره الى فوز قاتل 3-2 بهدفين من نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي، امس في المرحلة الثامنة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب "ميستايا" وأمام 46770 متفرجا، غاب عن برشلونة الظهير جوردي البا وقلب الدفاع جيرار بيكيه للاصابة، فلعب بدلا منهما سيرجي روبرتو والفرنسي لوكا دينيي، كما شارك لاعب الوسط البرتغالي اندريه غوميش اساسيا امام فريقه السابق.

وكسر ميسي حاجز التعادل على طريقته الخاصة، اذ تسلم الكرة من راكيتيتش على حدود المنطقة، فسدد بيسراه كرة ارضية قفز فوقها الاوروغوياني لويس سواريز عانقت شباك الحارس البرازيلي دييغو الفيش الذي طالب بتسلل على الضيوف (22).

ووصل فالنسيا إلى قلب منطقة برشلونة بكرة خاطفة لعبها رودريغو الى دانيال باريخو، لكن الحارس الالماني مارك اندريه تير شتيغن وقف امامه سدا منيعا وحرمه ادراك التعادل (44).

رد نيمار، الذي لم يسجل في سبع مباريات ضد فالنسيا، لكن كرته الاكروباتية جاورت القائم الايمن لينتهي الشوط الاول بتقدم الضيوف بهدف ميسي.

وفي الشوط الثاني، بكر فالنسيا بالمعادلة بعد تمريرة عرضية على حدود المنطقة سددها منير الحدادي المعار من برشلونة يسارية ارضية الى يسار تير شتيغن (52).

ولم يتأخر الخفافيش في اضافة الثاني عن طريق رودريغو اثر خطا دفاعي بالرقابة داخل منطقة برشلونة وبعد تمريرة من البرتغالي ناني (56).

عادل الفريق الكتالوني عن طريق سواريز بتسديدة صاروخية من داخل المنطقة بيسراه، بعد رأسية من راكيتيتش برأسه ابعدها الفيش ببراعة، لكن الاوروغوياني تربص وهز شباكه مرة ثانية في المباراة (62).

وفي نهاية دراماتيكية، عرقل المدافع التونسي ايمن عبد النور، الذي دخل في نهاية الشوط الاول بدلا من المصاب خوسيه غايا، سواريز فاحتسب الحكم ركلة جزاء تولى ميسي ترجمتها بصعوبة بالغة، اذ كاد الاختصاصي الفيش يبعدها بفارق ضئيل (90+4).

وهذا خامس هدف لميسي في ثلاث مباريات بعد عودته من الاصابة.

وواصل اسبانيول معاناته، وفشل في تحقيق فوزه الاول لهذا الموسم بين جماهيره، لكنه عاد من بعيد وحول تخلفه امام ايبار بثلاثية نظيفة الى تعادل 3-3.

قمة أتلتيكو وإشبيلية

من جانب آخر، تشهد المرحلة مواجهة طاحنة الليلة بين اتلتيكو مدريد المتصدر ومضيفه اشبيلية الثالث، بينما يخوض ريال مدريد امتحانا صعبا امام ضيفه اتلتيك بلباو السادس.

ولن تكون مواجهة أتلتيكو سهلة على الإطلاق، خصوصا انه يواجه اشبيلية الذي يحقق بداية موسم رائعة بخمسة انتصارات في 8 مباريات، كما انه ينسج على منوال الاندية الكبرى في دوري الابطال، اذ يتساوى في صدارة مجموعته مع يوفنتوس الايطالي بعد عودته من ارض دينامو زغرب بالنقاط بفضل هدف الفرنسي سمير نصري.

في المقابل، يخوض ريال مدريد بطل اوروبا مواجهة محفوفة بالخطر امام ضيفه اتلتيك بلباو صاحب 5 انتصارات و3 خسارات حتى الان.

back to top