«الفتوى والتشريع» تدشن «التراسل الالكتروني» مع الجهات الحكومية

في إطار التعاون المشترك والحفاظ على سرية المعلومات بينهما

نشر في 22-10-2016 | 13:13
آخر تحديث 22-10-2016 | 13:13
أرشيفية
أرشيفية
أعلن وكيل الشؤون الادارية والمالية بإدارة الفتوى والتشريع بمجلس الوزراء الدكتور بدر الزمانان اليوم السبت تدشين خدمة التراسل الالكتروني بين الادارة والجهات الحكومية في إطار التعاون المشترك والحفاظ على سرية المعلومات بينهما.

وقال الزمانان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان العمل بالتراسل الالكتروني سينطلق بشكل كامل مطلع نوفمبر المقبل لتسريع الدورة المستندية وتبادل المراسلات بدقة وسرعة وشفافية لضمان سلامة وتأمين البيانات والمعلومات مبينا أنه سيتم توقيف البريد العادي في الوقت نفسه.

وأضاف أن التراسل الالكتروني يسهل الحصول على المعلومات ويحسن من عملية الارشفة مؤكدا أن أرشفة جميع الملفات والقضايا واحكامها النهائية يهدف الى الحفاظ عليها وسهولة استخدامها.

وبين ان تطبيق هذا النظام يأتي انطلاقا من توجه مجلس الوزراء بتعميمه على الجهات الحكومية وايقاف التراسل الورقي ابتداء من العام المقبل وتقديم خدمات حكومية الكترونية متطورة من خلال البوابة الالكترونية الرسمية للدولة وقنوات الاتصال الأخرى.

وذكر أن تطبيق هذا التراسل سيتم باستخدام احدث وسائل التكنولوجيا بالتنسيق مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات.

ولفت الى أن تطبيقات النظام الجديد تعد نقلة نوعية في الخدمات الالكترونية وتتطلب إلماما واسعا في تطبيق الاجراءات واتباع الخطوات الصحيحة وتدريب موظفي ادارة الفتوى والتشريع للتغلب على أي عقبات قد تطرأ في هذا الشأن.

وأفاد بأن هناك توسعا اداريا يتمثل بتدشين مواقع للفتوى والتشريع لدى المحاكم القضائية بجميع المحافظات وإنشاء أقسام جديدة بالقضايا مشيدا بالجهود المستمرة لرئيس ادارة الفتوى والتشريع المستشار صلاح المسعد.

وأشار الى أن (الفتوى والتشريع) تعيش عهدا جديدا سيشهد خلاله الجميع النقلة النوعية التي وصلت إليها الادارة لتحقيق غايتها الرئيسية المتمثلة بالحفاظ على حقوق الدولة.

back to top