القادسية اكتسح برقان بخماسية وتصدر «ڤيڤا» منفرداً

الفحيحيل حقق فوزه الأول على حساب الجهراء

نشر في 22-10-2016
آخر تحديث 22-10-2016 | 00:05
جانب من لقاء برقان والقادسية
جانب من لقاء برقان والقادسية
فاز القادسية على برقان 5- صفر، والفحيحيل على الجهراء 2- صفر أمس، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدوري ڤيڤا لكرة القدم.
اكتسح الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية مضيفه برقان بخمسة أهداف من دون رد، أمس، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدوري ڤيڤا، وبهذه النتيجة تربع الأصفر على القمة منفردا برصيد 10 نقاط، في حين تجمد رصيد برقان عند 3 نقاط محتلاً المركز الـ13.

وفي مباراة أخرى، اقتنص الفحيحيل ثلاث نقاط غالية بفوزه على الجهراء بهدفين نظيفين ضمن الجولة ذاتها، ليضع الفائز أول ثلاث نقاط في رصيده بالبطولة، ومن ثم ارتقى إلى المركز الـ11، في حين توقف رصيد الخاسر عند نقطة واحدة تقهقر بها إلى مؤخرة الترتيب.

برقان والقادسية

جاء الشوط الأول من مباراة برقان والقادسية متوسط المستوى، كانت فيها الغلبة لمصلحة الأصفر، إذ فرض لاعبوه سيطرتهم تماما على مجريات الأمور، في حين اكتفى لاعبو برقان بالاعتماد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى الحارس أحمد الفضلي رغم ندرتها.

وخشي لاعبو الأصفر من المفاجآت لذلك حرصوا على إحراز هدف مبكر ليجهضوا به أحلام المنافس، وكاد أن يتحقق لهم ما أرادوا من خلال التسديدة بعيد المدى التي أطلقها عبدالعزيز المشعان في الدقيقة 12 وارتدت من عارضة الحارس يوسف الصراف.

استغل خط وسط برقان المساحات الخالية ومرروا ثلاث تمريرات طولية متقنة للمهاجمين الذين تصدى لهم مدافعو الأصفر في الوقت المناسب، وأشارت التكهنات إلى أن هذا الشوط سينتهي بالتعادل السلبي، بيد أن صالح الشيخ كان له رأي آخر، حيث سدد بـ"حرفنة" على يسار الصراف محرزا الهدف الأول للقادسية في الدقيقة 43، بعد الهدف سدد طارق اللقمان قوية تصدى لها الفضلي ببراعة لينتهي الشوط الأول بفوز القادسية بهدف من دون رد.

وفي الشوط الثاني كشر القادسية عن أنيابه بعد استسلام لاعبي برقان تماما من دون مبرر، ونجح الأصفر في إحراز 4 أهداف في هذا الشوط، ففي الدقيقة 56 مرر ضاري سعيد عرضية سددها خالد القحطاني قوية ارتدت من الدفاع، وتابعها محمد الفهد بيسراه في شباك الصراف، وفي الدقيقتين 81 و87 أحرز فيصل عجب هدفين الأول برأسية متقنة، والثاني من انفراد تام بالحارس، ثم اختتم فيصل سعيد مهرجان الأهداف بهدفه الذي أحرزه في الدقيقة 89 برأسية.

الجهراء والفحيحيل

وفي المباراة الثانية، ظهر الفحيحيل بشكل مختلف عن الجولات الثلاث الماضية، لينتزع فوزا مستحقا من الجهراء الذي لم يستطع استعادة توازنه حتى الآن رغم استقالة أو إقالة المدرب محمد الشيخ وتولي المدرب ثامر عناد المهمة بدلا منه.

في الشوط الأول أهدر لاعب الفحيحيل عبدالله ماوي ركلة جزاء في الدقيقة السابعة بعد أن تصدى لها ببراعة الحارس بندر سليمان، وفي الشوط الثاني نجح لاعبا الفحيحيل جاسم محمد كرم والسنغالي قادر فال في إحراز هدفين في الدقيقتين 47 و49 على التوالي، ونجح فريقهما في الحفاظ على النتيجة دون تغيير.

back to top