يوفنتوس يسعى لتأكيد تفوقه على ميلان

نشر في 22-10-2016
آخر تحديث 22-10-2016 | 00:04
No Image Caption
في المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم يحل يوفنتوس، بطل المواسم الخمسة الأخيرة ومتصدر الترتيب الحالي، ضيفاً ثقيلاً على غريمه ميلان اليوم على ملعب «سان سيرو».
يحل يوفنتوس، بطل المواسم الخمسة الاخيرة ومتصدر الترتيب الحالي، ضيفا ثقيلا على غريمه ميلان اليوم على ملعب "سان سيرو" في المرحلة التاسعة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ويبحث يوفنتوس عن تأكيد تفوقه التام على غريمه اللومباردي الذي سقط في المواجهات التسع الأخيرة التي جمعته بحامل اللقب، آخرها في 21 مايو الماضي في المباراة النهائية لمسابقة كأس ايطاليا حين خرج فريق "السيدة العجوز" منتصرا بهدف سجله الاسباني الفارو موراتا في الشوط الاضافي الثاني (تعادلا صفر- صفر في الوقت الأصلي).

ولا يبدو أن أحدا قادر هذا الموسم ايضا على الوقوف في وجه فريق المدرب ماسيميليانو اليغري الذي يتصدر الترتيب بفارق 5 نقاط عن روما الثاني، و7 نقاط عن نابولي الثالث.

ومن المتوقع ان تكون مواجهة اليوم في "سان سيرو" مختلفة الى حد ما عن اللقاءات التي جمعت يوفنتوس بميلان في الاعوام الاخيرة، اذ يقدم فريق المدرب فينتشنزو مونتيلا أداء جيدا وقد جمع 13 من اصل 15 نقطة ممكنة في المراحل الخمس الاخيرة ما سمح له بأن يكون ثالثا بفارق الاهداف خلف روما الثاني.

ويأمل "روسونيري" أن يتمكن من فك عقدته امام يوفنتوس من اجل الدخول بقوة في الصراع على اللقب، لكن المهمة لن تكون سهلة بتاتا امام فريق فاز بجميع مبارياته باستثناء واحدة خسرها في المرحلة الرابعة أمام قطب ميلانو الآخر انتر بنتيجة 1-2.

ويدخل يوفنتوس اللقاء بمعنويات مرتفعة أيضا بعد الفوز الذي حققه الثلاثاء الماضي في معقل ليون الفرنسي بفضل هدف الكولومبي خوان كوادرادو في ربع الساعة الاخير وتألق الحارس القائد جانلويجي بوفون في مباراة اكملها فريق "السيدة العجوز" بعشرة لاعبين منذ الدقائق العشر الاولى من الشوط الثاني.

وترتدي المواجهة مع ميلان نكهة مميزة بالنسبة لاليغري الذي اقيل من منصبه في الفريق اللومباردي عام 2014، وهو الذي قاده الى لقبه الاخير في الدوري عام 2011.

وتناوب ستة مدربين على المهمة منذ اقالة اليغري ان كان بشكل مؤقت او بعقد دائم، لكن ايا منهم لم يتمكن من اخراج الفريق اللومباردي من كبوته، لكن الوضع قد يتغير مع مونتيلا الذي وقع في يوليو الماضي عقدا مدة عامين من أجل الاشراف عليه.

مونتيلا أعاد الفرحة

ويؤكد لاعب وسط ميلان جاكومو بونافنتورا أن مدرب فيورنتينا السابق اعاد "الفرحة" الى النادي، مضيفا: "مررنا ببعض المواسم الصعبة جدا، لكن مونتيلا اعاد لنا فرحة لعب كرة القدم. لقد ساعدنا من الناحية الذهنية، لكن 80 في المئة من العمل المهم تحقق على ارضية الملعب".

ومن المتوقع أن يعتمد مونتيلا طريقة 3-3-4 مع الاعتماد على الكولومبي كارلوس باكا كرأس حربة وبمساندة الجناحين الفرنسي مباي نيانغ والإسباني سوسو.

ومن المتوقع ان يكون باكا التهديد الاكبر لبوفون في موقعة اليوم، خصوصا انه سجل حتى الآن ستة اهداف.

وتطرق بوفون الى التهديد الذي يشكله المهاجم الكولومبي، قائلا: "اذا كنتم تؤمنون بالأرقام، فهي تشير الى انه سيسجل (ضد يوفنتوس)... آمل ان نتمكن من ايقافه قبل ذلك (التسديد على المرمى). انه يتمتع بغريزة الهداف وهو يعرف تماما أين يريد التسديد".

وسيكون جمهور روما ونابولي خلف ميلان في مباراة اليوم، لانه سيعيد الى فريقيهما الامل بالمنافسة على اللقب في حال اسقط "السيدة العجوز" منذ 25 نوفمبر 2012 حين تغلب عليه في "سان سيرو" بهدف من ركلة جزاء نفذها البرازيلي روبينيو.

back to top