الأهلي ينفرد بالقمة بفوزه على «صعايدة أسوان»

نشر في 22-10-2016
آخر تحديث 22-10-2016 | 00:03
هجمة أهلاوية على مرمى أسوان
هجمة أهلاوية على مرمى أسوان
انتزع الأهلي صدارة الدوري الممتاز لأول مرة هذا الموسم، بعد أن حقق فوزه الخامس، الذي جاء هذه المرة على حِسَاب ضيفه أسوان بهدفين دون رد في الجولة الخامسة مساء أمس الأول.

ورفع الفريق الأحمر رصيده إلى النقطة 15 متفوقاً على سموحة صاحب المركز الثاني، والذي خسر ضمن منافسات الجولة ذاتها أمام المصري البورسعيدي 2-1، فيما احتل أسوان المركز الرابع عشر برصيد 3 نقاط.

بدأ الأحمر المباراة بنشاط ملحوظ، مُستغلاً انطلاقات وتحركات عبدالله السعيد وجون أنطوي، الذي انطلق بكرة في الدقيقة السابعة ومررها لمؤمن زكريا، لكن الأخير رفض إحراز هدف التقدم بعد أن سدد الكرة بطريقة غريبة، وفي الدقيقة 10 حصل باسم عيد مدافع أسوان على أول بطاقة صفراء، بعد أن قام بعرقلة جون أنطوي ومنع توغله في منطقة جزاء فريقه.

وكاد زكريا يسجل هدف التقدم في الدقيقة 23 بعد أن تسلم كرة عرضية من أحمد فتحي، لكن اللاعب سددها دون تركيز ليتصدى لها حارس أسوان قبل أن يشير حكم اللقاء إلى وجود تسلل، وواصل الأحمر ضغطه بغية إحراز هدف التقدم فيما رفض الفريق المنافس اللجوء إلى التكتلات الدفاعية وتبادل مع أصحاب الأرض الهجمات، لكن مع غياب التركيز فشل في إحراز هدف التقدم، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، وضحت رغبة الأهلي في إحراز هدف التقدم بعد أن شنّ هجوما على مرمى أسوان، لتتم ترجمة ذلك إلى هدف لمؤمن زكريا في الدقيقة 47 من عرضية مررها صانع الألعاب كريم نيدفيد لتجد مؤمن الذي سدد الكرة قوية لتسكن شباك المنافس.

وأجرى الأهلي أول تغييراته في الدقيقة 55 بنزول وليد سليمان بدلا من كريم نيدفيد، فيما أجرى عماد النحاس تغييراً بنزول عمر بسام بدلا من محمد خليفة، ودفع حسام البدري بالنيجيري جونيور أجاي بدلا من جون أنطوي لمنحه فرصة إعلان نفسه أمام الجماهير.

وواصل الأهلي من ضغطه لينجح وليد سليمان في مضاعفة النتيجة بهدف ثان في الدقيقة 76 بركلة حرة سددها في قلب مرمى الضيوف، لكن حارس أسوان رضا السيد فشل في التعامل معها.

وسعى الضيوف لتسجيل هدف حفظ ماء الوجه لكن دون جدوى ليطلق الحكم صافرة النهاية.

back to top