الممثل اللبناني طوني عيسى: أجمع بين الغناء والتقديم

أكّد أنه رفض جائزة «موريكس دور» مناصفة مع وسام حنا

نشر في 22-10-2016
آخر تحديث 22-10-2016 | 00:04
بين التمثيل والتقديم والغناء تتوزّع نشاطات الفنان طوني عيسى هذه الأيام، وهو لا يخشى التنوّع في خياراته أو ضياع الجمهور بينها لأنه يدرس خطواته جيداً قبل الموافقة عليها، كما أكّد في حديث إذاعي أخير له.
يطلّ طوني عيسى على شاشة «الجديد» مقدماً برنامج «أهلية بمحلية»، الذي يستقبل فيه نجوماً مع مقربين منهم ويتحدّون بعضهم بعضاً، على أن ينفذ النجم الخاسر بتصويت الجمهور شرط النجم الآخر.

«أهلية بمحلية» ليس أول برنامج لطوني عيسى، فسبق أن قدّم The Challenge على شاشة الـ «أو تي في»، إلا أنه لم يحقق النجاح الذي كان يرجوه لأسباب عدة أبرزها سوء توقيت عرضه.

إلى جانب التقديم يبدأ عيسى قريباً بتصوير دوره في مسلسلي «المحرومين» وتشاركه البطولة جوي خوري، و«مذكرات عشيقة سابقة». كذلك يحضّر أغنية جديدة من ألحانه وكلمات الشاعر رياض نجمة.

حول المعايير التي يعتمدها لاختيار المسلسلات يوضح عيسى أن الأهم بالنسبة إليه النص ثم المخرج فالممثلين، لافتاً إلى أنه رفض أحد المسلسلات بسبب مشاركة زميل له لأنه لا يتجانس معه رغم أنه في الحياة العادية قد يتفق معه. ويشير إلى أنه يرتاح للبطولة مع باميلا الكيك، وأن نادين نجيم وماغي بو غصن وجوي خوري من أفضل الأسماء التي تعامل معها.

بين وسام وعصام

حول خلافه مع وسام حنّا وتصريح أدلى به الأخير هذه في أحد البرامج، قال: «لم أتابع ما قال، وفي حال تكلّم عني بالسوء الله يسامحه رغم أنني التقيته قبل يومين من عرض الحلقة ولم يكن ثمة نزاع بيننا. لن أعطي الموضوع أهمية أكثر من حجمه». أما حول المناصفة بينه وبين زميله في مسابقة «موريكس دور» وأحاديث حصلت خلف الكواليس عن مطالبة الأخير بالتسوية، علّق طوني بأنه رفض المناصفة.

عيسى كان اعتذر عن برنامج «حسابك عنا» الذي يقدمه وسام حنا على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال، وأكد في هذا المجال أن قراره جاء لظروف عدة من بينها أنه لم يرَ نفسه في هذا الإطار، وأثنى في الوقت نفسه على تقديم وسام.

وحول أحاديث تقول بأنه استغل موت الممثل عصام بريدي لزيادة شهرته، علق أن الناس لا يعرفون كيف يحبون، مؤكداً أن عصاماً كان محباً وكريماً ويشارك أصدقاءه ظروفهم سواء الجميلة أو المؤلمة، ويقف إلى جانبهم ويصفق لنجاحهم، واصفاً إياه بأنه حالة استثنائية. أما حول الرسالة التي يوجهها إليه: «أساله، لماذا رحلت باكراً وضيعانك، وأطلب منه أن يصلي لنا كما نصلي له، لأنه فوق وصلاته مستجابة أكثر، وأن يجمع القلوب ويتحسن الوضع في البلد وأخبره عن الوسط الفني، وأنه كان بإمكانه أن يتركه بطريقة أخرى فجميعنا قد نفكر بتركه لأنه أصبح ملوثاً». ثم عُرضت أغنية «الليل يا ليلى» التي كانا يغنيانها لوالدة عيسى، فلفت الأخير إلى أن عصاماً لم يأخذ حقه في الوسط الفني.

رداً على سؤال حول ما إذا يرى تشابهاً بين وسام بريدي وشقيقه عصام أجاب طوني: «وسام لا يشبه عصاماً. هو جدي بينما كان الراحل عفوياً ويشبهني أكثر، وأمضينا أجمل أيام حياتنا سوياً». وختم بأنه أصبح ووسام صديقين أكثر بعد رحيل شقيقه.

عيسى يبدأ قريباً تصوير دوره في مسلسلي «المحرومين» و«مذكرات عشيقة سابقة» ويحضّر أغنية جديدة
back to top