البلدية: تسهيل إجراءات حجز المقرات الانتخابية لامة 2016

نشر في 21-10-2016 | 11:29
آخر تحديث 21-10-2016 | 11:29
No Image Caption
أعلنت بلدية الكويت رفع حالة الاستنفار في كل اداراتها المعنية لتسهيل اجراءات حجز المقرات الانتخابية استعدادا لانتخابات مجلس الأمة في فصله التشريعي ال15 المقرر عقدها في 26 نوفمبر المقبل.

وقالت ادارة العلاقات العامة بالبلدية في بيان صحافي اليوم الجمعة ان هناك اشتراطات للحصول على تراخيص تلك المقرات وسيتم ترخيص مقرين انتخابيين فقط لكل مرشح على أن يخصص احدهما للرجال والآخر للنساء.

وأضافت الإدارة ان من ضمن الشروط ان يكون أمام المقر الانتخابي ساحات لمواقف السيارات شريطة عدم تأثيرها على حركة المرور مبينة أنها لن تسمح بإقامته أمام المدارس المخصصة للجان الانتخابية.

وأوضحت أنه يجب ان تبتعد المقار الانتخابية عن المدارس مسافة لا تقل عن (500 متر) للمحافظة على مصلحة الطلبة لافتة إلى انها ستسمح بإقامتها في القسائم العائدة للدولة وفق الشروط والضوابط المقررة في هذا الشأن.

وذكرت أنه في حالة إقامة المقر في القسائم الخاصة فإنه يشترط الحصول على موافقة مالك القسيمة أو من يمثله قانونيا وفي حالة عدم الاستدلال على مالك القسيمة فيجب أن يؤخذ تعهد على صاحب الترخيص بإزالته حال تقدم صاحب القسيمة أو من يمثله باعتراض على إقامته.

وأكدت وجوب دفع تأمين مالي قدره (500) دينار مقابل كل مقر إلى جانب اخذ موافقة الجيران في حالة إقامة المقر الانتخابي في منزل المرشح على ألا تقل المسافة بين مقر كل مرشح والآخر (200 متر).

وأشارت الى أن 13 مرشحا تقدموا للحصول على مقرات انتخابية في محافظة العاصمة في حين تقدم مرشح واحد في محافظة الفروانية إلى جانب اصدار ترخيص مقر واحد بمحافظة الجهراء.

وبينت أنه تم ترخيص 8 مقرات بمحافظة الأحمدي بينما تقدم 4 مرشحين في محافظة مبارك الكبير و11 مرشحا بحولي للحصول على تراخيص.

ودعت الادارة الى عدم وضع اعلان أو اقامة مقر انتخابي قبل الحصول على ترخيص من البلدية مشددة على أن الاجهزة الرقابية سترفعها وتزيلها فورا وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين.

back to top