برشلونة يسحق السيتي... وميسي يقسو على غوارديولا بهاتريك

نشر في 21-10-2016
آخر تحديث 21-10-2016 | 00:04
نيمار نجم البرشا يحرز الهدف الرابع في مرمى مانشستر سيتي
نيمار نجم البرشا يحرز الهدف الرابع في مرمى مانشستر سيتي
عاد الارجنتيني ميسي إلى التألق مجدداً وكان ضحيته هذه المرة مانشستر سيتي الإنكليزي بقيادة مدرب النادي الكاتالوني سابقا غوارديولا بتسجيله هاتريك في المباراة التي حسمها فريقه 4-صفر في الجولة الثالثة من دور المجموعات التي شهدت انتصارات عريضة للكبار.
وجه المهاجم الأرجنتيني الخطير ليونيل ميسي لطمة قوية إلى مديره الفني السابق جوسيب غوارديولا وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود برشلونة إلى فوز ساحق 4-صفر امس الاول، في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول لدوري أبطال أوروبا والتي شهدت أيضا فوز بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني على مضيفه سلتيك الاسكتلندي 2-صفر.

وعزز برشلونة صدارته للمجموعة محققا الفوز الثالث على التوالي ليحافظ على العلامة الكاملة ويرفع رصيده إلى تسع نقاط، في حين تجمد رصيد مانشستر سيتي عند أربع نقاط، لكنه ظل في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة أمام مونشنغلادباخ.

إصابة خوردي ألبا

وأجرى لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة تغييرا اضطراريا في الدقيقة العاشرة بنزول الفرنسي لوكاس ديني في مركز الظهير الأيسر بدلا من خوردي ألبا للإصابة.

ورغم عدم خطورة هجمات برشلونة مقارنة بمحاولات مانويل نوليتو نجم مانشستر سيتي في اتجاه المرمى الآخر، شن النادي الكتالوني هجمة سريعة انطلق فيها ميسي من الناحية اليمنى ثم مرر الكرة إلى أندريس إنييستا المنطق داخل منطقة الجزاء، ولكن الأخير فضل إعادتها بعقب القدم في اتجاه ميسي المندفع على حدود المنطقة ليستفيد ميسي من انزلاق فيرناندينيو نجم مانشستر وسقوطه على أرضية الملعب، ليخطف الكرة دون عناء ويتقدم بها مراوغا الحارس كلاوديو برافو زميله السابق في برشلونة، ثم سدد الكرة بهدوء في المرمى قبل عودة الدفاع.

ونال الإسباني ديفيد سيلفا نجم مانشستر إنذارا في الدقيقة 29 للخشونة مع جيرارد بيكيه مدافع برشلونة، في حين بدأ الفرنسي جيريمي ماتيو مدافع برشلونة عملية الإحماء تحسبا لتغيير بيكيه اضطراريا.

فرصة ضائعة لراكيتيتش

ولعب ميسي الضربة الحرة لتصل على بعد خطوات أمام مرمى برافو، لكن الكرواتي إيفان راكيتيتش حولها برأسه خارج المرمى.

وانطلق البلجيكي كيفن دي بروين في الناحية اليمنى اثر هجمة منظمة سريعة لمانشستر في الدقيقة 37 وحاول خداع حارس برشلونة بكرة ماكرة من زاوية صعبة، ولكن الحارس الألماني مارك أندري تير شتيغن أمسك الكرة بثبات.

وتجددت الفرصة للضيوف في الدقيقة التالية عندما شق الألماني إلكاي جيوندوجان طريقه بنجاح إلى منطقة جزاء برشلونة بعد مراوغة رائعة للدفاع قبل أن يسدد الكرة قوية، ولكن مواطنه تير شتيغن تصدى لها ببراعة.

وأجرى برشلونة تغييره الاضطراري الثاني في الدقيقة 39 بنزول ماتيو بديلا لبيكيه.

ورد برشلونة بهجمة سريعة مرتدة مرر منها ميسي الكرة إلى سواريز الذي سددها، لكن الكرة ارتطمت بالحارس برافو الذي تألق وأبعدها بيده قبل أن تذهب ساقطة خلف الفريق لينتهي الشوط بتقدم برشلونة بهدف نظيف.

وبدأ مانشستر سيتي الشوط الثاني بمحاولات هجومية متتالية شكلت بعض الخطورة لكنها لم تسفر عن شيء.

ورد برشلونة بفرصة خطيرة اثر ضربة ركنية لعبها نيمار وقابلها صامويل أومتيتي بضربة رأس، ولكن الكرة مرت بجوار القائم على يسار برافو.

طرد كلاوديو برافو

وضاعف برافو صعوبة المباراة على فريقه اثر خروج غير مبرر من منطقة الجزاء لقطع الكرة رغم وجود اثنين من زملائه المدافعين، ومرر برافو الكرة عن طريق الخطأ إلى سواريز الذي استغل الفرصة وسدد الكرة في اتجاه المرمى، ولكن برافو تصدى للكرة بيده من خارج منطقة الجزاء فلم يتردد الحكم في طرده مع بداية الدقيقة 53.

وتوقفت المباراة بعض الوقت من أجل إجراء الحارس الاحتياطي ويلي كاباييرو لعملية الإحماء إضافة لإصابة زاباليتا.

وأجرى الإسباني جوسيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي تغييرا اضطراريا في الدقيقة 57 بنزول كاباييرو وخروج المهاجم نوليتو، كما لعب جايل كليشي بديلا لزاباليتا.

وشن سواريز هجمة خطيرة في الدقيقة 60 ولكن الدفاع ضغط عليه في الوقت المناسب، في حين التقط الحارس الكرة.

واستغل برشلونة الارتباك في دفاع مانشستر وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 61 حيث استحوذ إنييستا على الكرة بعد خطأ في التغطية من دفاع مانشستر، ثم مررها لميسي المتحفز أمام منطقة الجزاء ليخدع الدفاع ويسدد الكرة بيسراه من حدود المنطقة إلى داخل المرمى على يسار الحارس.

وتصدى تير شتيغن لتسديدة صاروخية أطلقها دي بروين اثر هجمة سريعة لمانشستر سيتي في الدقيقة 64.

وتقدم كاباييرو كثيرا داخل منطقة الجزاء لقطع الكرة من أمام نيمار اثر هجمة سريعة لبرشلونة، ولكن الحارس البديل فشل في التصدي لتصل الى ميسي الذي لم يتوانَ في إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 69.

ورغم تفوق برشلونة تسببت هجمات مانشستر في الدقائق التالية في طرد ماتيو لنيله إنذارين متتاليين في الدقيقتين 71 و73 للخشونة.

وكثف مانشستر محاولاته الهجومية بعد طرد ماتيو لكن دون جدوى، في حين رد برشلونة بهجمة منظمة سريعة في الدقيقة 86 تلاعب فيها ميسي بدفاع الضيوف قبل أن يتعرض للعرقلة ليحتسبها الحكم ضربة جزاء.

وكان نيمار عند حسن ظن الفريق والجماهير حيث سجل الهدف الرابع للفريق في الدقيقة 89 بعد هجمة منظمة تلاعب فيها بدفاع مانشستر، ثم سدد الكرة في المرمى لينتهي اللقاء بفوز برشلونة برباعية نظيفة.

وفي غلاسغو، لقن مونشنجلادباخ مضيفه سلتيك درسا قاسيا وتغلب عليه بهدفين نظيفين سجلهما لارس ستيندل وأندري هان في الدقيقتين 57 و77 بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

واقتنص مونشنجلادباخ أول ثلاث نقاط له في المجموعة، في حين تجمد رصيد سلتيك عند نقطة واحدة ليتراجع إلى المركز الرابع الأخير بالمجموعة.

back to top