«الأشغال»: الانتهاء من صب قاعدتين بدوار البدع

الحصان: توفير كيبلات الضغط العالي مؤقتاً لإنجاز أعمال طريق «التعاون»

نشر في 21-10-2016
آخر تحديث 21-10-2016 | 00:05
أحمد الحصان
أحمد الحصان
أكد الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال، المهندس أحمد الحصان، أن العمل في مشروع تطوير شارع الخليج العربي عند دوار البدع يجري على قدم وساق، ووفقا للمواعيد التعاقدية، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من صب قاعدتين وتجهيز القاعده الثالثة بالدوار.

وقال الحصان في تصريح صحافي: تم صب عامود واحد وتجهيز العامود الثاني، كما يجري حاليا متابعة تجهيز تحويلة رقم 3 بجانب ديوانية الصيادين، إضافة إلى صب 10 شفاطات ومد بايبات بطول 150 مترا، كما تم صب 72 خازوقا من أصل 181 منها 43 بالدوار.

وتابع: تم حل العوائق الخاصة بقواعد طريق التعاون مع وزارة الكهرباء بتوفير كيبلات الضغط العالي بشكل مؤقت لفتح الأعمال، وكذلك الانتهاء من خط مياه المعالجة المؤقت لفتح الأعمال في بقية قواعد شارع التعاون، كما تجري اجتماعات موقعية مع بقية الوزارات لحل المشكلات الموقعية أولا فأولا.

تكلفة المشروع

وأوضح أن المشروع تبلغ تكلفته 13.997 مليون دينار، وبمدة تنفيذ 24 شهرا، ويهدف إلى تخفيف الاختناق المروري على دوار البدع وتحسين مستوى الخدمة عن طريق إقامة جسر بطول 670 مترا تقريبا يربط شارعي التعاون والبلاجات أعلى الدوار القائم بعدد حارتين في كل تجاه، إضافة الى حارات الأمان في الجانبين.

وأوضح أن المشروع يتضمن إنشاء عبارة خدمات بطول 562 مترا مقابل النادي الدبلوماسي وديوانية الصيادين لتمديد كيبلات الكهرباء والهاتف، واستكمال إنشاء خط الصرف الصحي الذي يخدم المطاعم بشارع البلاجات، وربطه بالخط القائم بمنطقة الرميثية بقطر 300 سم وبعمق متوسط 11.5 م بنظام الأنفاق.

وثمن الحصان جهود الوزارات والجهات الحكومية في دعم مشاريع الطرق وتقديم كافة سبل التعاون من أجل حل كافة العوئق التي تواجه هذه المشاريع، باعتبارها مشاريع وطنية تحقق أغراض التنمية المنشودة في البلاد.

back to top