جيل جديد من كريمات الليل

نشر في 21-10-2016
آخر تحديث 21-10-2016 | 00:00
No Image Caption
خلال الليل، يرتاح الجسم ويستعيد نشاطه. في هذه الفترة، تتجدد البشرة أيضاً وتساهم كريمات الليل في إعطائها دفعة من الدعم.

استعادة الإشراقة

لزيادة إشراقة الوجه، لا بد من إطلاق عملية تقشير البشرة طبيعياً عبر عناصر نشطة ونباتية لا تسبّب الحساسية. مع مرور الوقت، قد تتباطأ هذه العملية. يقضي الحل بدهن كريمات الليل، طوال أربعة أسابيع على الأقل، على أن تكون مصنوعة من أحماض الفاكهة أو الزهور أو الفيتامين C. من خلال تسريع تجدّد الخلايا، يمكن أن تستهدف هذه المستحضرات لمعان البشرة وتعالجها وتعزّز ترطيبها وتعكس الضوء بطريقة أفضل.

معالجة الجفاف

تفقد البشرة الماء خلال الليل بدرجة إضافية وتبلغ هذه العملية ذروتها في الساعة الثامنة صباحاً. إذا كانت بشرتك جافة أصلاً، لا تتركيها تجفّ بشكل متزايد خلال ساعات النوم بل ادهني عليها كريمات ليلية غنية بأحماض دهنية وأحماض مرطِّبة ومغذية لإراحة البشرة عند الاستيقاظ لأن البشرة الجافة لا تنتج دهوناً كثيرة. لذا يتبخر الماء الموجود في البشرة بسهولة ويميل الحاجز بين الخلايا إلى التدهور.

تمليس التجاعيد

كريم الليل المغذي ليس كافياً لمكافحة التجاعيد. لإعطاء المفعول المنشود، لا بد من اختيار كريمات غنية بعناصر مثل الريتينول أو حمض الهيالورونيك. في الحالة المثلى، تتصل هذه الجزيئات بالفيتامين E المُلطِّف والمضاد للأكسدة. لذا ادهني الكريم كل مساء طوال شهر على الأقل لملاحظة النتائج الإيجابية.

إزالة البقع

مساءً، ادهني كريمات غنية بحمضي الأزيليك والغليكوليك والفيتامين C... تعطي هذه الكريمات مفعولها عبر تنظيم الأصباغ على الوجه كله، لا سيما أن الأصباغ المفرطة ترتبط بالشيخوخة وتصيب 90% من النساء بعد عمر الخمسين وتظهر على المناطق المكشوفة. تذكري أن هذه العلاجات تطمس البقع تدريجياً ولكنها لا تحذفها بالكامل.

back to top