الريال للعودة إلى الانتصارات... وبرشلونة يتربص

نشر في 02-10-2016
آخر تحديث 02-10-2016 | 00:03
في المرحلة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم، يسعى ريال مدريد المتصدر إلى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث الأخيرة في مختلف المسابقات عندما يستضيف ايبار.
يسعى ريال مدريد المتصدر إلى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث الاخيرة في مختلف المسابقات عندما يستضيف ايبار اليوم في المرحلة السابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وأهدر ريال مدريد 5 نقاط في مباراتيه الأخيرتين في الدوري المحلي بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه فياريال 1-1 ومضيفه لاس بالماس 2-2، ولحسن حظه أن مطارديه المباشرين لم يستغلوا الموقف لإزاحته عن الصدارة. كما أن النادي الملكي سقط في فخ التعادل امام مضيفه بوروسيا دورتموند 2-2 في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال أوروبا التي يحمل لقبها.

وعلق مدرب ريال مدريد نجمه السابق الفرنسي زين الدين زيدان على الوضعية التي يمر بها فريقه خصوصا بعد التعادل مع دورتموند، قائلا: "في كرة القدم، يمر المرء أحيانا بمراحل سيئة كهذه، لكني واثق من اننا سنعود الى سكة الانتصارات. من الصعب ان تقول للاعبين انهم لم يستحقوا ذلك، من الصعب ايجاد الكلمات المناسبة، خصوصا بعدما رأينا الجهود الكبيرة التي بذلوها في الملعب".

وتبدو الفرصة مواتية امام رجال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لمعانقة الانتصارات بالنظر الى الفوارق الكبيرة بينهم وبين ايبار صاحب المركز السابع.

وتأثر ريال مدريد كثيرا بإصابة لاعب وسطه المدافع الدولي البرازيلي كاسيميرو، كما ان نجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو لا يزال بعيدا عن مستواه، إضافة إلى أنه خلق مشكلة في المباراة امام لاس بالماس عندما استبدله زيدان، معربا عن عدم رضاه عن قرار المدرب بل وجه إليه الشتائم بحسب وسائل الاعلام الاسبانية، قبل أن يفند اي مشكلة مع المدرب لدى توجهه إليه للاحتفال بهدفه الافتتاحي في مرمى دورتموند الثلاثاء الماضي.

ويعول ريال مدريد كثيرا على رونالدو ومعه الدولي الويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة للضرب بقوة امام ايبار وتحقيق الفوز الذي سيبقيه في الصدارة قبل فترة التوقف الدولية التي ستستمر حتى 15 اكتوبر الجاري ورحلته الى اشبيلية لمواجهة مضيفه ريال بيتيس.

برشلونة وسلتا فيغو

ويتربص برشلونة حامل اللقب بريال مدريد للانقضاض على الصدارة خصوصا، ان الفارق بينهما نقطة واحدة، وذلك عندما يحل ضيفا على سلتا فيغو الثاني عشر.

ويخوض برشلونة المباراة في غياب نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي المصاب، بيد ان ذلك قد لا يشكل عائقا امام الفريق الكاتالوني المنتشي بفوزه الثمين على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني 2-1 الاربعاء الماضي في المسابقة القارية العريقة.

ويملك برشلونة الاسلحة اللازمة لتحقيق الفوز الخامس هذا الموسم بوجود النجمين البرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز، بيد ان رجال المدرب لويس انريكي مطالبون بالحذر من سلتا فيغو الذي اوقف نزيف النقاط في مبارياته الاربع الاولى في الدوري (3 هزائم متتالية وتعادل واحد) وحقق فوزين متتاليين.

وتنتظر اتلتيكو مدريد الثالث رحلة صعبة الى فالنسيا لمواجهة فريقها المحلي العائد بدوره الى نغمة الانتصارات بفوزين متتاليين بعد 4 هزائم متتالية.

ويدخل اتلتيكو مدريد المباراة بمعنويات عالية عقب فوزه الغالي على بايرن ميونيخ الالماني 1-صفر الاربعاء الماضي في المسابقة القارية العريقة.

ويدرك اتلتيكو مدريد جيدا اهمية النقاط الثلاث امام فالنسيا، لأنها ستخوله على الاقل البقاء قريبا من ريال مدريد وبرشلونة، حيث تفصله نقطتان عن جاره وواحدة عن النادي الكاتالوني.

ويتقاسم أتلتيكو مدريد المركز الثالث مع فياريال واتلتيك بلباو، والاخيران تنتظرهما رحلتان لا تخلوان من صعوبة ايضا، الاول امام مضيفه اسبانيول الثامن عشر، والثاني امام مضيفه ملقة السابع عشر.

back to top