الاستقرار الفني يسيطر على 11 نادياً... و4 مدربين جدد في «اليد»

حصيلة التعاقدات الجديدة 35 لاعباً وتجديد إعارة 12

نشر في 02-10-2016
آخر تحديث 02-10-2016 | 00:04
أنهت جميع فرق كرة اليد المحلية استعداداتها لبداية منافسات الموسم الجديد المقرر أن ينطلق الاثنين المقبل بمسابقة الدوري العام، حيث سيطر الاستقرار الفني على أجواء 11 نادياً، بعدما جددت إداراتها الثقة بأجهزتها الفنية، وهي أندية الكويت والسالمية والقرين وبرقان والعربي وكاظمة وخيطان والصليبيخات والنصر والساحل والجهراء، بواقع 6 مدربين وطنيين و5 أجانب.

في المقابل، تعاقدت أندية اليرموك والفحيحيل والشباب والتضامن مع مدربين جدد بواقع اثنين وطنيين وآخرين أجنبيَين، في حين شهد سوق انتقالات اللاعبين العديد من الصفقات الناجحة، كان أبرزها لنادي الكويت الذي تعاقد مع 4 لاعبين، وجدد إعارة 2، وبرقان الذي تعاقد مع 5 لاعبين جدد، وجدد إعارة 5، في حين تعاقد القرين مع 4، وكاظمة مع 5، وجدد إعارة 2، وتعاقد العربي مع 2، وجدد إعارة 3، ووقع الشباب مع 6 لاعبين، والتضامن مع 7، بينما تعاقد كل من الساحل والسالمية مع لاعب واحد فقط.

الكويت

وجدد الكويت، حامل اللقب في المواسم الأربعة الماضية، الثقة بمدربه الجزائري سعيد حجازي للموسم الخامس على التوالي، ونجح في التعاقد مع أربعة لاعبين هم ثلاثي القادسية السابق حارس المرمي سلمان مزعل وباقر خريبط ومشعل سويلم ولاعب اليرموك عبدالعزيز الدوسري، بينما جدد إعارة يعقوب أسيري وصالح الموسوي.

برقان

من ناحيته، جدد برقان الثقة بمدربه الوطني سالم أنس للموسم الثالث، وتعاقد مع خمسة لاعبين جدد، هم الحارس المخضرم عبدالرزاق البلوشي وفهد الهاجري وحسين حبيب وعبدالعزيز التراك في صفقات انتقال حر، ومشاري العتيبي (إعارة من نادي الكويت مدة موسم واحد)، في حين جدد عقد خمسة لاعبين هم: فهد كرم وحسين جابر ومتعب المطيري وجاسم آرتي وصالح عطوان.

القرين

واستمر المدرب المصري المخضرم محمد عبدالمعطي على رأس الجهاز الفني للقرين للموسم الثاني على التوالي، وتعاقد الفريق مع أربعة لاعبين هم يوسف صيوان (الصليبيخات والعربي)، وعبدالله أحمد (الفحيحيل) ومحمد شناوة في صفقات انتقال حر، بينما استعار لاعب كاظمة يوسف حيدر موسمين.

العربي

وفي القلعة الخضراء، بقي المدرب الوطني وليد عايش على رأس الجهاز الفني للفريق للموسم الثاني، وتعاقد العربي مع لاعبين هما عبدالرحمن الجيماز (القادسية) وخلف سعدون (النصر)، بينما جدد إعارة الاخوين عبدالرحمن وعبدالوهاب المزين، وهادي نصير (القادسية).

كاظمة

وجدد البرتقالي الثقة بمدربه الوطني خلدون الخشتي للموسم الثاني، وتعاقد مع خمسة لاعبين هم: أحمد القطان (الصليبيخات) وطلال فيروز (القادسية والعربي) ومبارك الخالدي (القادسية، والقرين)، ووليد البرك (برقان) وعبدالرزاق الديهان (الفحيحيل) في صفقات انتقال حرة مدة موسم واحد، في حين جدد إعارة وليد الجمياز والحارس عبدالعزيز الظفيري.

النصر والصليبيخات والجهراء

كما جددت إدارة نادي السالمية عقد المدرب الوطني خالد الملا، وتعاقدت مع نجم القادسية والقرين السابق مهدي القلاف مدة عام واحد، في حين استمر الصربي ماركوفك بالفريق للموسم الثاني، والمصري حسام توفيق للموسم الثالث، وتعاقد النادي مع خالد البرك في صفقة انتقال حر، والوطني مناور دهش مع النصر، واستعاد الفريق خدمات نجميه فيصل واصل وفالح الزعبي.

كما استمر الوطني عباس طه مدرباً للصليبيخات، وواصل المجري استيفان كوفاك عمله مع الجهراء، واستعاد الفريق أغلب نجومه السابقين ماعدا اللاعب عبدالله الحجرف.

مدربون جدد

على الجانب الآخر، تعاقدت أربعة أندية مع مدربين جدد، جاء على رأسهم الشباب الذي تعاقد مع المدرب التونسي شهاب الدريدي، ونجح في التعاقد مع 6 لاعبين، هم عبدالله الحمادي وموسي الجدي وبدر العطية والحارس محمد البلوشي وعلى المستكي وعيسى البناي.

وتعاقد الفحيحيل مع المدرب الوطني يوسف غلوم، في حين جدد إعارة حارسه المميز ناصر الهاجري، واستعاد لاعبي "الحرس القديم" في الفريق، كما تعاقد نادي اليرموك مع المدرب الكرواتي جيسكا.

وأخيرا تعاقد التضامن مع الوطني ماجد العليمي، و7 لاعبين جدد هم سالم المذن، وعبدالله الكندري (خيطان) والحارس حسين الرشدان (الكويت) وإبراهيم مرجان (برقان) وسعد العنزي (الشباب) وجعفر الصادق (الشباب والعربي) وعبدالله باش (العربي).

back to top