أبطال «القوى» يضيفون 3 ذهبيات وفضيتين في بطولة ماليزيا

نشر في 02-10-2016
آخر تحديث 02-10-2016 | 00:05
جانب من التتويج
جانب من التتويج
تمكن أبطال المنتخب الوطني لألعاب القوى من رفع رصيد ميدالياتهم في بطولة ماليزيا المفتوحة لألعاب القوى إلى 5 ذهبيات وفضيتين، بعد إضافتهم أمس 3 ذهبيات وفضيتين.

وحصل على ذهبيات امس اللاعب عيسى زنكوي في رمي القرص، واللاعب يعقوب اليوحة في سباق 110 امتار حواجز، مسجلا رقما جديدا للبطولة قدره 83ر13 ثانية، ناسخا الرقم السابق المسجل باسم لاعب ماليزي وقدره 85ر13 دقيقة.

واستطاع اللاعب ماجد الزيد تحقيق الذهبية الثالثة لهذا اليوم والخامسة للبطولة في مسابقة العشاري، فيما نال الفضية اللاعب علي الصباغة في القفز بالزانة، واختتم المنتخب اليوم الثاني بفضية تتابع 4/100 متر.

وقام سفير الكويت لدى ماليزيا سعد العسعوسي بتكريم أبطال الكويت على منصة التكريم خلال فعالية اليوم الثاني للبطولة، وكذلك تكريم بقية الفائزين من دول أخرى، وأشاد بمستوى البطولة مؤكدا الاستعداد الجيد لأبطال الكويت المشاركين فيها. وأكد العسعوسي أهمية الدعم الذي تقدمه الهيئة العامة للرياضة لرفع اسم الكويت في المحافل الدولية، وتأكيد الاهتمام الذي يوليه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد لدعم الشباب الكويتي وتحفيزهم لإبراز اسم الكويت ورفع علمها.

وزار أعضاء الفريق في مقر إقامتهم بالعاصمة كوالالمبور لرفع معنويات الفريق، وتأكيد أهمية رفع اسم الكويت وتحقيق مزيد من الميداليات في البطولة التي ستختتم فعالياتها اليوم.

يذكر أن اللاعب مشاري سرور حصل على الميدالية الذهبية في اليوم الأول للبطولة في مسابقة دفع الجلة، محققا رقما جديدا قدره 54ر19 مترا، فيما حقق الذهبية الثانية اللاعب الصاعد خالد السبيعي في مسابقة الوثب الثلاثي مسجلا مسافة 34ر15 مترا.

وانطلقت بطولة ماليزيا المفتوحة لألعاب القوى أمس الاول، والتي تقام سنويا في ختام موسم ألعاب القوى الآسيوي، ويشارك فيها حوالي 10 دول آسيوية.

back to top