مندوب الكويت بالجامعة العربية: قدمنا طلب لعقد جلسة طارئة بشأن حلب

نشر في 01-10-2016 | 19:23
آخر تحديث 01-10-2016 | 19:23
No Image Caption
أكد مندوب دولة الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد عبد الرحمن البكر اليوم السبت أنه تم تقديم طلب لعقد جلسة فورية وطارئة لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين لبحث الأوضاع الانسانية المتدهورة في مدينة حلب السورية.

وقال السفير البكر في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) انه بعث بمذكرة رسمية الى الأمانة العامة للجامعة العربية بهذا الشأن.

وأضاف أنه يجري حاليا التشاور بين الأمانة العامة والدول الأعضاء لتحديد موعد الانعقاد لعقد جلسة فورية طارئة لمجلس الجامعة العربية لبحث الأوضاع الانسانية المتدهورة في حلب وتوجيه المناشدات المطلوبة الى المجتمع الدولي والمنظمات الانسانية.

وكانت دولة الكويت دعت في وقت سابق اليوم السبت مجلس جامعة الدول العربية الى عقد جلسة فورية وطارئة على مستوى المندوبين لبحث الاوضاع الانسانية المتدهورة في مدينة حلب السورية ولتوجيه المناشدات المطلوبة الى المجتمع الدولي والمنظمات الانسانية.

وقالت الخارجية الكويتية في بيان انها دعت ايضا منظمة التعاون الاسلامي لعقد مثل تلك الجلسة الفورية والطارئة للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الاسلامي على مستوى المندوبين.

وذكر البيان ان مندوب دولة الكويت لدى جامعة الدول العربية اضافة الى القنصل العام لدولة الكويت في جدة ومندوبها الدائم لدى منظمة التعاون الاسلامي باشرا بطلب عقد الجلستين في هذا الشأن.

كما أجرى وتلقى الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الخارجية الكويتي اليوم السبت اتصالات هاتفية مع عدد من المسؤولين لبحث الأوضاع الإنسانية المتأزمة في مدينة حلب السورية وسبل التنسيق بشأنها.

وذكرت الخارجية الكويتية أن الاتصالات شملت كلا من وزير خارجية مصر سامح شكري والامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني والامين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط والامين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد مدني.

back to top