«فنية التأمينات» الخليجية تختتم اجتماعها بالدعوة لمد الحماية إلى مواطني «التعاون»

نشر في 01-10-2016
آخر تحديث 01-10-2016 | 00:04
جانب من اجتماع «فنية التأمينات»
جانب من اجتماع «فنية التأمينات»
اختتمت اللجنة الفنية الدائمة لنظام مد الحماية التأمينية اجتماعها الـ38 مساء امس الاول بعد مناقشة عدد من الموضوعات التأمينية لاسيما تحقيق الحماية التأمينية للخليجيين العاملين باحدى دول المجلس في غير دولهم.

وقالت مديرة ادارة تأمين الخليجيين في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الكويتية استقلال العبدالجليل لـ«كونا» ان المشاركين الذين يمثلون أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول مجلس التعاون الخليجي تطرقوا الى موضوعات عدة تصب في تحقيق الحماية التأمينية للمواطنين الخليجيين العاملين باحدى دول المجلس في غير دولهم.

وافادت بأن من تلك الموضوعات تفعيل دور جهاز مقر العمل عبر تطوير الخدمات المقدمة لأصحاب الأعمال وإلزامهم بسداد الاشتراكات غير المسددة.

وأضافت العبدالجليل ان المشاركين تطرقوا أيضا لمناقشة وبحث تطبيقات نظم مد الحماية التأمينية وإضافة آليات جديدة تساعد على تطوير هذه النظم ودراسة المعوقات التي تعترض النظام والسعي لإزالتها.

وأوضحت ان الاجتماع ناقش مقترحا لتأهيل مدربين من منسوبي أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول المجلس وإعداد حقائب تدريبية في مجال التأمين الاجتماعي بهدف تنمية أداء منسوبي تلك الأجهزة إضافة إلى حملة اعلامية متمثلة لتوعية المستهدفين بنظام مد الحماية التأمينية.

وذكرت ان الاجتماع يأتي تمهيدا لاجتماع رؤساء أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية الذي سيعقد بالمملكة العربية السعودية في نوفمبر المقبل.

back to top