روزبرغ وهاميلتون يسيطران على التجارب الحرة في ماليزيا

نشر في 01-10-2016
آخر تحديث 01-10-2016 | 00:02
No Image Caption
واصل فريق مرسيدس هيمنته المطلقة على مجريات الموسم الحالي من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد حتى في التجارب الحرة، بعدما أنهى الألماني نيكو روزبرغ الجولة الأولى في الصدارة، قبل أن ينحني في الثانية لزميله بطل العالم البريطاني لويس هامليتون أمس في ماليزيا التي تحتضن المرحلة السادسة عشرة.

وتقام التجارب الحرة الثالثة والتجارب التأهيلية اليوم السبت.

وتصدر روزبرغ الجولة الصباحية التي توقفت مدة 20 دقيقة، بسبب اشتعال سيارة رينو الخاصة بالسائق الدنماركي كيفن ماغنوسون أمام مرآب فريقه ومعاناة الأخير في إطفاء الحريق، متقدماً بفارق 0.494 ثانية على زميله هاميلتون، فيما جاء ثنائي فيراري الفنلندي كيمي رايكونن، والألماني سيباستيان فيتل في المركزين الثالث والرابع بفارق أكثر من ثانية من متصدر الترتيب الحالي.

وانقلب الوضع في الجولة الثانية التي تصدرها هاميلتون بفارق 0.233 ثانية عن روزبرغ، فيما جاء فيتل امام زميله هذه المرة في المركزين الثالث والرابع بفارق اقل من ثانية عن المتصدر وامام سائق ريد بول-تاغ هيوير الهولندي ماكس فيرشتابن الذي حل سابعاً في الجولة الصباحية.

ومن المتوقع أن يكون التنافس على اشده في سباق الاحد بين ثنائي مرسيدس، حيث يسعى روزبرغ إلى مواصلة انتفاضته وتحقيق فوزه الرابع على التوالي.

وكان روزبرغ انتزع صدارة الترتيب العام من زميله هاميلتون بإحرازه المرحلة السابقة على حلبة مارينا باي في سنغافورة تحت الأضواء الكاشفة، مؤكداً استعادته الوتيرة التي بدأ بها الموسم، عندما خرج فائزا من السباقات الأربعة الأولى، محققا سبعة انتصارات متتالية امتدادا من الموسم الماضي، قبل ان يدخل في دوامة مشاكله مع زميله البريطاني اثر الحادث الذي حصل معهما في جائزة اسبانيا، ما جعله يكتفي بفوز واحد في 8 سباقات، وهو الأمر الذي أدى إلى تنازله عن الصدارة لمصلحة بطل العالم، بعدما حقق الأخير 6 انتصارات في هذه السلسلة.

لكن السائق الالماني استفاق بعدها وخرج فائزا من سباقي بلجيكا وايطاليا ثم دخل الى سباق سنغافورة، وهو في المركز الثاني بفارق نقطتين فقط عن هاميلتون، الذي اكتفى بالمركز الثالث خلف زميله وسائق ريد بول-تاغ هيوير الأسترالي دانييل ريكياردو ما تسبب بتنازله عن الصدارة.

ترتيب الخمسة الأوائل في التجارب الحرة الأولى:

1 - الألماني نيكو روزبرغ (مرسيدس) 1.35.227 دقيقة

2 - البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) بفارق 0.494 ثانية

3 - الفنلندي كيمي رايكونن (فيراري) بفارق 1.088 ث

4 - الألماني سيباستيان فيتل (فيراري) بفارق 1.104 ث

5 - الإسباني فرناندو الونسو (ماكلارين-هوندا) بفارق 1.283 ث

ترتيب الخمسة الأوائل في التجارب الحرة الثانية:

1 - هاميلتون 1.34.944 دقيقة

2 - روزبرغ بفارق 0.233 ث

3 - فيتل بفارق 0.661 ث

4 - رايكونن بفارق 0.898 ث

5 - الهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بول) بفارق 1.093 ث

back to top