بلاك وجيمي هاسلبانك ينضمان إلى ضحايا «دايلي تلغراف»

نشر في 01-10-2016
آخر تحديث 01-10-2016 | 00:04
واصلت صحيفة «دايلي تلغراف» كشف ضحاياها من الرياضيين، حيث انضم إيريك بلاك وجيمي فلويد هاسلبانك إلى لائحة المتهمين بالتلاعب، وذلك بعد فضيحة الإردايس مدرب المنتخب الإنكليزي السابق.
انضم مساعد مدرب نادي ساوثمبتون الإنكليزي، إيريك بلاك، الى لائحة ضحايا صحيفة «دايلي تلغراف» التي تسببت قبل أيام معدودة في استقالة سام الإردايس من تدريب المنتخب الإنكليزي، بعدما كشفت عن تورطه بأعمال رشوة.

وكشفت «دايلي تلغراف» أن بلاك اقترح أن مبلغ 2000 جنيه استرليني قد يقنع أحد زملائه في ناد آخر بتزويد شركة متخصصة بتمثيل اللاعبين، بمعلومات عن بعض لاعبيه.

ويمنع الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم مدفوعات مالية من هذا النوع، ويشدد على ضرورة أن يزوده مسؤولو الاندية مثل بلاك باي اختراقات محتملة للقوانين.

وقامت الصحيفة بإعلام ساوثمبتون بأنها سنتشر تحقيقا عن بلاك الذي عين هذا الصيف مساعدا للمدرب الفرنسي كلود بوييل، دون أن تعطيه المزيد من التفاصيل وفق البيان الذي أصدره النادي قبل نشر التقرير، قائلا فيه: «أعلم نادي ساوثمبتون اليوم من قبل ذي دايلي تلغراف بأنه، كجزء من التحقيقات التي تجريها الصحيفة، سيذكر اسم مساعد مدرب الفريق الأول ايريك بلاك في تقرير ينشر في عدد الجمعة».

وأشار ساوثمبتون الى انه طالب الصحيفة بأن ترسل له تفاصيل التقرير، لكنها رفضت ذلك، مضيفا: «اتصلنا بالاتحاد الانكليزي ورابطة الدوري الممتاز، ونعتزم العمل عن كثب مع الطرفين في ما يخص هذه المسألة عندما تصبح الوقائع أكثر وضوحا»، مؤكدا التزامه بالتحقيق في كل قضية تتعلق بشكل مباشر أو غير مباشر بالنادي وموظفيه.

إقالة تومي رايت

وكان نادي برانسلي الذي يلعب في الدرجة الأولى، اقال الخميس مساعد المدرب تومي رايت نتيجة ظهور في فيديو، وهو يقبض مبلغ 5 آلاف جنيه في مكيدة نصبتها له أيضا «دايلي تلغراف» التي تسببت في أوائل الاسبوع الحالي باستقالة الإردايس، بعدما نصح صحافيين، زعموا بأنهم رجال اعمال من شرق آسيا يملكون وكالة وهمية مختصة بعقود اللاعبين، بكيفية الالتفاف على القوانين.

ونشرت «ذي تلغراف» شريط فيديو يظهر الإردايس وهو يقول إنه بالإمكان الالتفاف على القانون الذي يمنع أن تكون حقوق عقود اللاعبين مملوكة من طرف ثالث غير اللاعب والنادي.

ووافق الإردايس على السفر الى سنغافورة وهونغ كونغ كسفير لمؤسستهم الوهمية مقابل الحصول على مبلغ 400 الف جنيه استرليني (519 ألف دولار، 461 الف يورو).

كما انتقد الإردايس في الفيديو قرار الاتحاد الإنكليزي بإعادة بناء ملعب ويمبلي، وسخر من سلفه روي هودغسون.

هاسلبانك يطلب 55 ألف جنيه

ودفع الإردايس الثمن غاليا، بعدما اضطر الثلاثاء الى تقديم استقالته، والأمر ذاته قد يحصل ايضا مع النجم الدولي الهولندي السابق جيمي فلويد هاسلبانك الذي يشرف حاليا على فريق الدرجة الاولى كوينز بارك رينجرز، إذ أوردت الصحيفة اسمه ايضا.

وكشفت «دايلي تلغراف» أن هاسلبانك طالب بمبلغ 55 الف جنيه استرليني (71 ألف دولار و63 الف يورو) من صحافيين ادعوا ايضا أنهم يمثلون وكالة لاعبين من شرق آسيا، من أجل مساعدتهم على بيع لاعبين لفريقه.

ونفى لاعب اتلتيكو مدريد الأسباني وتشلسي الانكليزي سابقا ما كشفته الصحيفة، فيما عاد كوينز بارك رينجرز عن قراره السابق بإجراء تحقيق داخلي معمق، وأكد، الجمعة، أنه غير قادر «على مواصلة اي تحقيق داخلي في هذه المرحلة، لأن «ذي تلغراف» لم تزودنا حتى الآن ومن دون أي شروط عن كافة المعلومات التي بحوزتها، وذلك رغم الطلبات المتعددة التي تقدم بها النادي والفريق القانوني لجيمي هاسلبانك».

ويظهر الفيديو الذي نشرته الصحيفة هاسلبانك وهو يقترح على الصحافيين المتخفيين دفع «مبلغ محترم» لكي يقوم بالمهمة الموكلة اليه، والتي تتضمن وفق «دايلي تلغراف» السفر مرات عدة الى سنغافورة من أجل لقاء المسؤولين في الوكالة الوهمية.

ولم يتخذ الاتحاد الإنكليزي أي إجراء بانتظار تزويده بكل المعلومات التي تملكها «ذي دايلي تلغراف».

نادي برانسلي الذي يلعب في الدرجة الأولى أقال مساعد المدرب تومي رايت الخميس الماضي
back to top