الجيران لجعل الحفلات الغنائية حتى 12 ليلاً فقط

نشر في 30-09-2016
آخر تحديث 30-09-2016 | 00:13
No Image Caption
قدم النائب عبدالرحمن الجيران اقتراحاً بقانون بشأن إقامة الحفلات نص على عدم جواز تنظيم حفل غنائي في مكان عام إلا بترخيص من وزارة الإعلام، وموافقة وزارة الداخلية.

واشترط الجيران، في اقتراحه، لإقامة الحفل الغنائي «ألا يمتد إلى ما بعد منتصف الليل، وألا يتضمن ما يخل بالآداب العامة، أو يخالف أحكام الشريعة الإسلامية وتقاليد البلاد».

وشمل الاقتراح معاقبة من يخالف أحكام المادة السابقة بغرامة لا تتجاوز ألف دينار، وجواز منع إقامة الحفل المخالف، أو وقف استمراره بالطرق الإدارية، على أن يصدر وزير الإعلام القرارات المنظمة لهذا القانون.

وأشار الجيران في المذكرة الإيضاحية للقانون إلى أنه تقدم به «انطلاقاً من مواد دستور الكويت التي تنص على أن دين الدولة الإسلام، والشريعة الإسلامية مصدر رئيسي للتشريع، وأن الأسرة أساس المجتمع، قوامها الدين والأخلاق وحب الوطن، يحفظ القانون كيانها، ويقوي أواصرها، ويحمي في ظلها الأمومة والطفولة».

وأضاف أنه تقدم باقتراحه «لعدم وجود قانون ينظم إقامة الحفلات للمحافظة على النظام العام والآداب العامة وأحكام الشريعة الإسلامية وتقاليد البلاد الأصلية، وبسبب أن هناك الكثير من المخالفات التي تحدث أثناء إقامة الحفلات الغنائية».

back to top