فوز باهت للكويت والعربي

الصليبيخات والفحيحيل خطفا الأضواء وخسرا النقاط

نشر في 30-09-2016
آخر تحديث 30-09-2016 | 00:05
 جانب من مباراة العربي والفحيحيل ضمن دوري ڤيڤا
جانب من مباراة العربي والفحيحيل ضمن دوري ڤيڤا
حصد العربي والكويت أول ثلاث نقاط في مشوارهما بدوري ڤيڤا، على حساب الفحيحيل والصليبيخات على التوالي، لكن أداء «الأخضر» و«الأبيض» جاء مخيباً للجماهير، التي كانت تنتظر ظهوراً لائقاً في مستهل منافسات الموسم الجديد.
لم يشفع فوز العربي والكويت على الفحيحيل والصليبيخات، وبنفس النتيجة، بهدفين مقابل هدف، لهما أمام الجماهير التي انتقدت المستوى الفني للاعبين، وأيضا للمدربين فوزي إبراهيم، والفرنسي لوران بانيد.

واعتبرت الجماهير والمنتمون للفريقين، أن الأداء جاء مخيبا في بداية مشوار دوري ڤيڤا لكرة القدم، ولم يرتق إلى مستوى الطموح، بحصد اللقب، أو المنافسة عليه على أقل تقدير.

في المقابل، نال الفحيحيل والصليبيخات، رغم خسارتيهما، إشادات كبيرة، لما ظهرا عليه من جرأة هجومية، وأداء متوازن، وقدرتهما على مجاراة "الأخضر" و"الأبيض" حتى الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

وجاء فوز العربي على الفحيحيل عن طريق محترفه جول دامو والبرازيلي الياس، فيما سجل للفحيحيل فواز علي.

وبهذا الفوز، حصد العربي أول ثلاث نقاط، فيما لا يزال رصيد "أبناء المنطقة العاشرة" خاليا من النقاط.

وأفاد مدير الكرة بالعربي سامي الحشاش، بأن "الأخضر حقق الفوز في المباراة، وكسب النقاط الثلاث، وهو الأمر الأهم".

وأرجع عدم الظهور بصورة جيدة إلى عدم استغلال الفرص المتاحة، والتي كانت كفيلة بإنهاء المباراة منذ الشوط الأول، ومن ثم تعطيل أي طموح للفحيحيل في المباراة.

ورأى الحشاش أن الخطأ الدفاعي لمحترف الفريق أحمد الصالح، أثر سلبا في معنويات "الأخضر"، ومنح الفحيحيل معنويات كبيرة.

وأشاد باللاعب بدر طارق، مؤكدا أن الإصابة التي تعرض لها في المباراة غير مقلقة، وسيبتعد اللاعب على اثرها ليومين فقط.

لغز الكويت

وفي مباراة الكويت والصليبيخات، والتي آلت نتيجتها لـ"الأبيض" بهدفين لهدف، عن طريق خالد عجب وعادل ارحيلي، للأبيض، ومشعل ذياب للصليبيخات، لم يظهر بطل السوبر بالمستوى اللائق، وبات مستواه مع مدربه الفرنسي لوران بانيد لغزا محيرا، ولاسيما على المستوى الهجومي، حيث إن "الأبيض" ظل عاجزا عن فك شفرة الصليبيخات حتى الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة عن طريق المدافع ارحيلي.

في المقابل، ظهر الصليبيخات بصورة مقبولة، وكان بمقدوره الخروج بنقطة من الكويت على أقل تقدير، قبل أن يفقد التركيز في نهاية المباراة.

وعبَّر نائب رئيس جهاز الكرة في الكويت عادل عقلة عن عدم رضاه عن مستوى "الأبيض"، مطالبا اللاعبين بعد المباراة باستحضار روح البطولة، وقال إن الأداء غير مقنع، "وهو ما سنعمل على علاجه بكل وضوح، قبل المباريات المقبلة".

وأضاف: "من وجهة نظره كإداري، فإن تبديلات الفرنسي بانيد لم تكن في وقتها المناسب، ولاسيما فيما يخص تبديلات لاعبي الوسط".

رفع أسعار تذاكر الديربي
أعلن النادي العربي رفع أسعار التذاكر الخاصة بمواجهة الديربي، التي ستقام الأحد المقبل، وحدد الأسعار بواقع 5 دنانير للمقصورة، و3 للدرجة الأولى، ودينارين للمدرج الهلالي.

back to top