الأهلي يعبر وادي دجلة ويفك عقدة الحضري

نشر في 30-09-2016
آخر تحديث 30-09-2016 | 00:04
فرحة مؤمن زكريا بهدفه في مرمى دجلة
فرحة مؤمن زكريا بهدفه في مرمى دجلة
واصل الأهلي حامل اللقب انطلاقته القوية وحقق فوزه الثالث على التوالي، عندما تغلب على ضيفه وادي دجلة 2-1، في المرحلة الثالثة من الدوري المصري لكرة القدم.
انتزع الأهلي فوزا مهما أمام ضيفه وادي دجلة بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول الأربعاء، على ملعب بتروسبورت في الجولة الثالثة لمسابقة الدوري الممتاز، ليحقق الأحمر العلامة الكاملة بالفوز الثالث على التوالي أمام الإسماعيلي بهدف نظيف في الأسبوع الأول، ثم المقاولون بهدفين دون رد، وأخيراً وادي دجلة، ليحصد 9 نقاط كاملة من المواجهات الثلاث.

البداية جاءت حماسية من جانب الأهلي، لكن المباراة سرعان ما توقفت بسبب صدام أحمد فتحي مع الغاني صامويل أفوم، ليغادر الأخير أرض الملعب بسبب الإصابة، ويحل حسام عرفات بدلا منه وذلك في الدقيقة الثانية.

وفي الدقيقة 18 فاجأ كريم نيدفيد الجميع بتسديدة صاروخية سكنت شباك عصام الحضري، الذي حاول التصدي لها، لكن الكرة استقرت في النهاية داخل شباكه ليعلن اللاعب الشاب تقدم الاهلي.

وانحصرت الكرة في وسط ملعب الفريقين دون أية خطورة حقيقية، واحتسب حكم اللقاء دقيقتين وقتاً بدل ضائع حاول فيهما الأهلي إحراز الهدف الثاني لكن دون جدوى، لينتهي بتقدم الأحمر.

وفي الدقيقة 53 من زمن الشوط الثاني، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لدجلة بداعي لمس الكرة ليد عبدالله السعيد، تصدى لها مصطفى جلال لتسكن الكرة شباك شريف إكرامي، وبعدها رد مؤمن زكريا بهدف ثان للأحمر في الدقيقة 57.

وفي الدقيقة 87 أشرك الأهلي عمرو السولية بدلا من عبدالله السعيد، لإغلاق وسط الملعب تماما أمام المحاولات التي بذلها المنافس لإحراز هدف التعادل، واحتسب الحكم 3 دقائق وقتاً بدل ضائع نجح فيها الأحمر في تأمين نفسه جيداً حتى إطلاق صافرة النهاية.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى 9 نقاط، كما أنه نجح في فك عقدة عصام الحضري حارس دجلة الذي فشل الفريق الأحمر في الفوز عليه منذ رحيله عن القلعة الحمراء في عام 2008.

وضمن مباريات الجولة ذاتها، واصل المصري صحوته وحقق الفوز على مضيفه الشرقية بهدف نظيف، ليرتفع رصيده إلى 6 نقاط، بينما ظل الشرقية برصيد نقطة واحدة.

وقاد المهاجم حسام باولو، فريقه سموحة السكندري إلى تحقيق فوز صعب ومثير على حساب ضيفه طنطا بثلاثة أهداف لهدفين، وحقق سموحة بقيادة مدربه البرتغالي جورفان فييرا العلامة الكاملة بـ3 انتصارات، ويتصدر المسابقة المحلية بفارق الأهداف عن الأهلي.

3 مواجهات في ختام الجولة الثالثة
تختتم اليوم منافسات الجولة الثالثة للدوري المصري الممتاز، حيث يستضيف فريق مصر المقاصة نظيره إنبي في الرابعة عصراً على استاد الفيوم، بغية خطف النقاط الثلاث، بعد أن خسر الفريق الفيومي في الجولة الثانية أمام سموحة بهدفين دون رد.

وفي السادسة والنصف مساء على استاد الجيش، يستضيف الاتحاد السكندري نظيره الداخلية، ويأمل زعيم الثغر استعادة توازنه بعد الخسارة من وادي دجلة بهدف دون رد في الجولة الماضية.

وفي آخر مباريات الجولة، يستضيف الإنتاج نظيره المقاولون على استاد السلام، حيث يسعى شوقي غريب المدير الفني للفريق العسكري لتصحيح الأخطاء التي وقع فيها فريقه في الجولة الماضية، وأدت إلى هزيمته بهدف دون رد من الإسماعيلي.

back to top