سان جرمان وأرسنال في الصدارة

نشر في 30-09-2016
آخر تحديث 30-09-2016 | 00:03
فرحة لاعبي باريس سان جرمان بعد انتهاء المباراة
فرحة لاعبي باريس سان جرمان بعد انتهاء المباراة
فرض المنطق نفسه في المجموعة الأولى بمسابقة دوري أبطال أوروبا بفوز المرشحين البارزين باريس سان جرمان الفرنسي وارسنال الانكليزي، الأول على مضيفه لودوغوريتس رازغراد البلغاري 3-1، والثاني على ضيفه بال السويسري 2 - صفر.

في المباراة الأولى على ملعب «ناتسيونالن شتاديون فاسيل ليفسكي» في صوفيا، كان لودوغوريتس البادئ بالتسجيل عبر البرازيلي ناتانايل باتيستا بيميينتا في الدقيقة 16 من ركلة حرة مباشرة انبرى لها بيسراه واسكنها الزاوية اليمنى للحارس الفونس اريولا.

وأدرك لاعب الوسط الدولي بليز ماتويدي التعادل لباريس سان جرمان عندما تلقى كرة من الدولي الإيطالي ماركو فيراتي داخل المنطقة فهيأها لنفسه وسددها بيسراه على يمين الحارس (41)، قبل أن يمنحه الدولي الأوروغوياني ادينسون كافاني التقدم بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من الدولي الأرجنتيني انخل دي ماريا (55).

وحصل لودوغوريتس على فرصة ذهبية لإدراك التعادل، عندما احتسبت له ركلة جزاء اثر عرقلة البرازيلي مارسيلينيو داخل المنطقة من قبل لاعب الوسط الدولي الإيطالي البرازيلي الأصل ثياغو موتا، بيد ان كوزمين موتي اهدرها بتسديدها بجوار القائم الايسر (59).

ودفع الفريق البلغاري الثمن غاليا بعد دقيقة واحدة، لأن كافاني سجل هدفه الشخصي الثاني والثالث للفريق الباريسي بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تلقيه كرة من البرازيلي لوكاس مورا (60). وعاد الفريق الباريسي الساعي إلى إحراز لقب المسابقة القارية العريقة، الى نغمة الانتصارات بعد خسارته المفاجئة أمام تولوز 1-3 في الدوري المحلي يوم الجمعة الماضي.

وفي الثانية على ملعب «الإمارات» في لندن، حسم ارسنال نتيجة المباراة في شوطها الأول بهدفين لجناحه الدولي ثيو والكوت من صناعة الدولي التشيلي اليكسيس سانشيز.

ومنح والكوت التقدم لأرسنال مبكراً بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية لسانشيز (7)، ثم عزز بالثاني بعد لعبة مشتركة بينه وبين سانشيز الذي هيأها له الكرة داخل المنطقة خلف الدفاع فسددها بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس التشيكي توماس فاتشليك (26).

back to top