الفنان المغربي سعد لمجرد: الجمهور المصري أذهلني وانتظروني ممثلاً مع محمد رمضان

نشر في 30-09-2016
آخر تحديث 30-09-2016 | 00:00
حقّق سعد لمجرد نجاحاً واسعاً على مستوى العالم العربي لا في مسقط رأسه فحسب، وهو ما نلمسه عبر ملايين المشاهدات على «يوتيوب» لأغنيته «أنت معلم»، كذلك نجاح حفلاته الأخيرة، ومن ضمنها حفلة شرم الشيخ.
في حواره مع «الجريدة»، تحدث النجم المغربي عن ألبومه المقبل، وحبه لمصر، ودويتو غنائي يجمعه بمطرب مصري.
أخبرنا عن حفلتك الأخيرة في مدينة شرم الشيخ؟

سعدت جداً عندما دُعيت لإحياء هذه الحفلة، لأنني طالما سمعت عن المدينة الساحرة شرم الشيخ، وكنت أتمنى زيارتها ولكن لم يحالفني الحظ. حتى في زيارتي الأولى لمصر منذ أشهر عدة كنت أنوي الذهاب إليها، لكن الوقت لم يسمح لي.

بالنسبة إلى الحفلة، الحمدلله وجدت سهولة في الترتيبات المتعلقة بها، وتعاونت مع أشخاص محترفين، الأمر الذي ساهم في نجاحها.

ما الفرق بين هذه الحفلة وأول حفلة قدمتها في مصر؟

لم يختلف الأمر كثيراً. في أول حفلة أذهلني الجمهور المصري الذي يحفظ أعمالي ويتفاعل معها، ما يؤكد فعلاً أنه جمهور ذواق ويدعم الفن، ويؤكد أن مصر هوليوود الشرق كما تعلمنا في صغرنا وجمهورها يحتضن الفن عموماً ويقدره مهما كانت جنسيات مقدميه. كذلك حفلتي الأخيرة في شرم الشيخ حضرتها الآلاف من الجنسيات المختلفة، الأمر الذي أسعدني جداً، وشعرت بفرحة العيد وسط جمهوري الحبيب.

هل صحيح أنك تنوي تصوير أغنية داخل مدينة شرم الشيخ؟

أفكر جدياً في تصوير أغنيتي المقبلة في هذه المدينة الخلابة التي أسرني مناخها الرائع ومناظرها الساحرة، فضلاً عن أنني مدين لهذا الجمهور بضرورة دعم السياحة الخارجية لمصر، تحديداً مدينة شرم الشيخ.

قدمت في حفلتك الغنائية أكثر من أغنية لعمرو دياب والشاب خالد... لماذا هما فقط؟

في معظم حفلاتي أقدّم أغاني لعمرو دياب لأنه «سوبر ستار» وصاحب شعبية جارفة في الوطن العربي، وأنا أحد أشد معجبيه، بل أعتبره مثلي الأعلى. أما الشاب خالد، فالجميع رأى تفاعل الجمهور مع أغنية «عبد القادر» التي قدمتها، خصوصاً أن ثمة جنسيات عدة كما ذكرنا في الحفلة، وخالد أحد الفنانين الذين أثروا في الغناء العربي وأضافوا إليه عموماً، وأنا أعشقه.

هل تنوي تكرار حفلاتك في القاهرة؟

أتمنى تقديم مزيد من الحفلات في القاهرة وأية منطقة في مصر عموماً، لأن الجمهور المصري عظيم، فضلاً عن أنني شعرت أثناء وقوفي على خشبة المسرح بأنني مصري.

تمثيل ودويتو

هل صحيح أنك في صدد التعاون مع الفنان محمد رمضان في أحد أفلامه المقبلة؟

فعلاً، ثمة أكثر من مشروع في هذا المجال، وما زال أحدها قائماً، لكن لا بد من إيجاد التوقيت المناسب، لأنني حتى الآن لم أستقر على شيء. عموماً، فيلمي مع محمد رمضان ما زال فكرة قائمة، وأتمنى التعاون مع هذا الفنان في بداية طريقي في التمثيل لأنه شخص محبوب، ونجح في فترة قصيرة جداً في إثبات موهبته والتمتع بشعبية جارفة.

ما السبب تأخر هذا التعاون؟

اجتمعت معه أكثر من مرة، وتناقشنا في أمور عدة خاصة بهذا التعاون، ولكن ما زلنا في مرحلة الاختيار، لأنني أريد أن أقدم عملا ًمميزاً يساعدني في أن أبدأ مشواري في التمثيل، لا سيما أنها تجربتي الأولى.

ألم تفكر في خوض تجربة التمثيل سابقاً؟

راودتني الفكرة كثيراً سابقاً، ولكنها لم تدخل حيز التنفيذ، خصوصاً أنها لم تكن رغبتي الأولى على عكس الغناء الذي كان وسيظل عشقي الأول والأخير، وخوضي تجربة التمثيل لن تأخذني منه أبداً.

هل ستحترف اللهجة المصرية إذا بدأ تصوير فيلمك؟

حتى الآن أحاول جاهداً إجادتها، لكنني أصارحك بأن اتفاقي مع رمضان أن أظهر بلهجتي المغربية في الفيلم بإذن الله، لأنها تجربتي الأولى كممثل وأريد التركيز فيها لتحقق النجاح، من ثم لا أريد التشتت بين إجادة اللغة والتمثيل.

تردّد أن دويتو غنائياً سيجمعك بالفنانة شيرين عبد الوهاب.

كان الدويتو مع شيرين عبدالوهاب مشروعاً قائماً، ولكنه للأسف لم يكتمل لظروف خارجة عن إرادتنا، رغم أنني شخصياً أرغب في التعاون معها. في الطريق اتفاق مع أحد المطربين الكبار في مصر لتقديم دويتو، لكنني لن أتحدث عن أية تفاصيل عنه حتى يدخل حيز التنفيذ الفعلي كي لا يتعثّر كغيره من مشاريع لا تكتمل.

أغنية مصرية في ألبومي المقبل
حول مشروعه المقبل يقول النجم سعد لمجرد إن «غلطانة» التي صدرت أخيراً كان من المفروض أن تكون ضمن أغاني ألبوم بدأ التحضير له منذ فترة»، ويوضح: «لكنني قررت إطلاقها منفردة كدعاية مبدئية له». ويبيّن لمجرد أنه اختار أغاني عدة وسجّل بعضها، مؤكداً أن الألبوم سيتضمن أغنية مصرية لأول مرة، «أتمنى أن تلقى إعجاب الجمهور المصري».

أصوّر فيديو كليب أغنيتي المقبلة في {شرم الشيخ}

الدويتو مع شيرين عبدالوهاب لم يكتمل لظروف خارجة عن إرادتنا
back to top