لعنة الإصابة تطارد 3 من لاعبي «يد» الكويت

نشر في 29-09-2016
آخر تحديث 29-09-2016 | 00:05
سعيد حجازي
سعيد حجازي
أكد مدرب فريق الكويت لكرة اليد سعيد حجازي أن الإصابة ستحرم الفريق من خدمات ثلاثة من لاعبيه البارزين في بداية الموسم، هم: مشاري عباس وخالد الغربللي وحارس المرمى أحمد الفرحان.
دخل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت المرحلة النهائية من خطة إعداده للموسم الجديد المقرر أن يبدأ في 3 أكتوبر المقبل.

وأكد المدير الفني للفريق الجزائري سعيد حجازي، في تصريح لـ«الجريدة»، أن الفريق اقترب من ختام برنامج إعداده للموسم الجديد، حيث ارتكزت الفترة الاولى على الجانب البدني وتدريبات اللياقة لتهيئة اللاعبين بشكل جيد للمراحل الفنية والتكتيكية، مشيراً إلى أن معدل التزام اللاعبين بالتدريب كان جيداً في الفترة الأولى، لكنه تراجع في المراحل التالية لأسباب أبرزها تجدد الإصابات عند بعض اللاعبين، والإجازات الخاصة.

ابتعاد الغربللي

وكشف حجازي أن الفريق يعاني إصابة عدد من اللاعبين البارزين في الفريق، على رأسهم مشاري عباس الذي أجرى عملية جراحية في الركبة، والنجم خالد الغربللي الذي يعاني إصابة في الظهر وأنهى أخيرا فترة علاج طبيعي وانتظم في تدريبات الفريق، إلى جانب حارس المرمى أحمد الفرحان، الذي تجددت لديه آلام الركبة التي أجرى بها عملية جراحية قبل فترة، ويحتاج إلى راحة وعلاج طبيعي بشكل مكثف، ليتمكن من العودة الى الملاعب بسرعة.

وأشار إلى أن الأبيض سيخسر جهود نجمه السابق عبدالله الغربللي في الموسم الجديد، وذلك رغم المحاولات الكثيرة التي قامت بها ادارة الفريق لإعادته مرة أخرى بعد انتهاء فترة ايقافه في الموسم الماضي، الا ان اللاعب فضل الابتعاد عن اللعبة حاليا.

البحريني عبدالقادر

وبين أن مصير اللاعب البحريني علي عبدالقادر المعار حالياً إلى نادي باربار البحريني في يد ادارة النادي، وربما يعود لصفوف الفريق أو يتم تجديد إعارته.

وذكر أن الجهاز الفني للفريق يسعى جاهداً لتهيئة اللاعبين بالشكل الذي يليق بحامل اللقب قبل بداية المباريات الرسمية، مستبعداً إمكانية إقامة مباريات تجريبية قبل البطولة، نظراً لضيق الوقت والاكتفاء بالتدريبات الداخلية بالنادي، وإجراء بعض التقسيمات بين لاعبي الفريق لتثبيت التشكيلة الاولية.

من جهة أخرى، عقدت إدارة ناديي كاظمة والقرين اجتماعا، تم بموجبه إبرام صفقة تبادلية في فريق كرة اليد، حيث تم انتقال لاعب الفريق الاول في البرتقالي يوسف حيدر بنظام الإعارة مدة موسمين للقرين، مقابل تمديد إعارة حارس مرمى القرين عبدالعزيز الظفيري بنفس المدة.

وكان القرين أعار خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية حارس مرماه الظفيري إلى كاظمة مدة موسم ونصف مقابل إعارة الظهير إبراهيم الأمير للقرين لنفس المدة، قضى منها اللاعبان نصف موسم، ويتبقى لهما موسم واحد، وبعد إبرام العقد الجديد بين الناديين يستمر الظفيري حتى موسم 2018-2019 مع كاظمة، ويعود الامير إلى صفوف فريقه بعد نهاية الموسم الجديد حسب عقده.

يذكر ان البرتقالي تعاقد مع خمسة لاعبين جدد لدعم صفوفه في الموسم الجديد، وهم طلال فيروز (القادسية والعربي)، مبارك الخالدي (القادسية والقرين)، وليد البرك (برقان)، عبدالرزاق الديهان (الفحيحيل)، في صفقات انتقال حرة مدة موسم واحد.

back to top