الطريجي يسأل 3 وزراء عن مستشار قانوني في مؤسسة البترول الكويتية

وجه أسئلة إلى محمد الخالد وأنس الصالح وعلي العبيدي

نشر في 29-09-2016
آخر تحديث 29-09-2016 | 00:04
د. عبدالله الطريجي
د. عبدالله الطريجي
وجه النائب د. عبدالله الطريجي ثلاثة اسئلة الى ثلاثة وزراء حول مستشار قانوني في مؤسسة البترول الكويتية. وقال في سؤاله الى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد: بالإشارة الى القرار الصادر من الوزارة بإلقاء القبض على مستشار قانوني نتيجة إصابته بوباء الكبد فيروس c، يرجى التفضل بالإجابة عن الأسئلة التالية مع تزويدي بكل المستندات ذات العلاقة: ما السند القانوني لإلقاء القبض على المذكور؟ مع تزويدي بصور ضوئية عن التقارير والمعلومات المتوافرة لدى الوزارة، وتاريخ إلقاء القبض.

وأضاف: هل صدر قرار الافراج عن المذكور حتى تاريخه؟ مع تبيان اسبابه والسند القانوني، وهل تم ذلك بناء على تعليمات من المسؤولين بالوزارة ام جهة رسمية اخرى؟ مع ضرورة توضيح كافة الاسباب والبيانات المتعلقة بقرار الافراج اضافة الى اجراءات الوزارة بهذا الخصوص، وهل تم إلغاء إقامة المذكور؟ في حالة النفي يرجى توضيح أسباب عدم إلغاء الإقامة والابعاد وفقا للقوانين والاجراءات المتبعة والمعتمدة من قبل الوزارة، علما بأن مؤسسة البترول انهت خدمات المذكور منذ شهور وسوت مستحقاته. وهل أقام المذكور دعوى قضائية ضد وزارة الداخلية وقرار إلقاء القبض؟ وما الإجراءات التي اتخذتها الوزارة في حال علمها بالدعوى، وما وضع المذكور القانوني حاليا؟

وقال الطريجي في سؤاله لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية وزير النفط بالوكالة انس الصالح: بالإشارة الى قرار إنهاء خدمات مستشار قانوني في مؤسسة البترول الكويتية ، يرجى الإجابة عن التالي: متى تم إنهاء خدمات المستشار القانوني؟ وما سبب الاستغناء مع تبيان سنوات العمل وتوضيح طبيعة وظيفته؟ وهل هو تابع للإدارة القانونية في المؤسسة ام للإدارة التنفيذية او الرئيس التنفيذي؟ ومن الذي أصدر قرار الاستغناء عن خدمات المذكور ومنصبه وبياناته؟ وهل اتخذت المؤسسة إجراءات إنهاء الإقامة او نقلها للمستشار القانوني؟

وأضاف: هل لدى المؤسسة تقارير سابقة صادرة عن مستشفيات خاصة او حكومية او مستشفى شركة نفط الكويت للوضع الصحي للمستشار القانوني خصوصا اصابة المذكور بفيروس وباء الفيروس الكبدي C؟

وفي سؤاله الى وزير الصحة الدكتور علي العبيدي، قال الطريجي: هل لدى وزارة الصحة بيانات وتقارير تتعلق بالوضع الصحي للمذكور؟ وهل مرض فيروس الكبد C يعتبر وباء ام مرضا اعتياديا وليس من الاوبئة المحظورة على اقامة الوافدين في الكويت؟ وهل قامت الوزارة بفحص المذكور والتأكد من اصابته بفيروس C الكبدي؟

back to top