يوفنتوس يكتسح مضيفه دينامو زغرب برباعية نظيفة

نشر في 29-09-2016
آخر تحديث 29-09-2016 | 00:03
فرحة لاعبي يوفنتوس بعد احراز احد أهدافهم في مرمى دينامو زغرب
فرحة لاعبي يوفنتوس بعد احراز احد أهدافهم في مرمى دينامو زغرب
استعاد فريق يوفنتوس الإيطالي توازنه في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وفاز على مضيفه دينامو زغرب الكرواتي 4-صفر، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثامنة.
شهدت الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم فوزا عريضا ليوفنتوس الإيطالي على حساب دينامو زغرب الكرواتي 4-صفر، في أول مواجهة بين الفريقين.

وفي المجموعة الثامنة، عوض يوفنتوس الإيطالي الذي يعتبر أحد المرشحين لإحراز اللقب، تعادله المخيب في الجولة الاولى على أرضه أمام إشبيلية الاسباني بطل "يوروبا ليغ" في المواسم الثلاثة الأخيرة، من خلال الفوز على ضيفه دينامو زغرب.

وخاض فريق المدرب ماسيميليانو اليغري اللقاء بغياب الغاني كوادوو اسامواه ودانييلي روغاني، اللذين انضما الى لائحة المصابين، والتي تشمل المغربي مهدي بنعطية وكلاوديو ماركيزيو، بعد إصابتهما في المباراة التي فاز بها وصيف المسابقة القارية الأم لعام 2015 على باليرمو (1-صفر) السبت في الدوري المحلي.

وبدأ أليغري المباراة بإبقاء لاعب الوسط الكرواتي ماركو بياتسا على المقاعد قبل أن يمنحه في الشوط الثاني فرصة مواجهة الفريق الذي تركه هذا الصيف من أجل الالتحاق ببطل إيطاليا في المواسم الخمسة الاخيرة، والذي انتفض بعد خسارته خارج قواعده أمام غريمه إنتر (1-2) في المرحلة الرابعة بفوزه الكبير على كالياري (4-صفر) ثم باليرمو (1-صفر) قبل أن يضيف الانتصار الاوروبي الى صحوته.

وكانت بداية يوفنتوس مثالية، إذ افتتح التسجيل في الدقيقة 24 عبر البوسني ميراليم بيانيتش الذي استفاد من خطأ فادح للمدافع الارجنتيني ليوناردو سيغالي، فخطف الكرة بعدما فشل الاخير في إبعادها برأسه بالشكل المناسب وسددها في الشباك.

ثم لعب بيانيتش دور الممرر بكرة طولية رائعة الى الارجنتيني غونزالو هيغواين، الذي كسر مصيدة التسلل وسيطر عليها بصدره قبل أن يطلقها في الشباك (31)، مسجلا هدفه الاول في المسابقة بقميص يوفنتوس.

وفي الشوط الثاني، نجح الأرجنتيني باولو ديبالا في فك صيامه عن التهديف هذا الموسم وبطريقة رائعة من تسديدة صاروخية أطلقها من نحو 30 مترا (57)، موجها الضربة القاضية للفريق الكرواتي.

ثم اختتم بطل إيطاليا المهرجان بهدف رابع إثر ركلة حرة نفذها البرازيلي داني الفيش فارتدت من رأس أحد المدافعين في السد الدفاعي، وخدعت الحارس ادريان سمبر الذي تدارك الموقف ووصل الى الكرة لكن صدته كانت ضعيفة فعلت العارضة ثم سقطت داخل مرماه (85).

وعلى ملعب "رامون سانشيس بيزخوان"، تخطى اشبيلية عقبة ضيفه ليون الفرنسي الذي اكتسح دينامو زغرب في مباراته الاولى 3-صفر، بالفوز عليه 1-صفر بفضل هدف سجله لاعبه الجديد الفرنسي-التونسي الأصل وسام بن يدر بكرة رأسية إثر تمريرة بالرأس من فيكتور فيتولو (53).

back to top