500 سيارة McLAREN 675LT سبايدر فقط في العالم... واحدة منها بالكويت

نشر في 29-09-2016
آخر تحديث 29-09-2016 | 00:05
عندما نتحدث عن أفخر المنتجات والعلامات التجارية، فلا عجب أن تكون الكويت إحدى الوجهات التي نتطرق إليها. وهذا ليس بغريب على قطاع السيارات تحديداً، حيث باعت شركة علي الغانم وأولاده للسيارات أخيراً واحدة من 500 سيارة في العالم أنتجتها علامة McLAREN من طراز 675LT سبايدر للسيد فوزان الربيعي، وهو أحد أبرز مقتني السيارات النادرة على مستوى المنطقة.

ويقول فوزان إن اقتناء السيارات النادرة هواية نمت معه منذ صغره، وباتت شغفاً ومن ثم عملاً، مضيفا "شغفي الفعلي يتمحور حول السيارات الكلاسيكية، ولكنني لم أستطع مقاومة شراء بعض الطرز التي أنتجتها McLAREN أخيراً بكميّة محدودة نظراً لخصائصها المبهرة على مستوى الهندسة الميكانيكية والتصميم على حد سواء".

سيارة خارقة، أقل ما يقال عنها. إنها أحدث الفصول في تاريخ اسم "لونغ تيل" (LT) الأسطوري، وتحمل الاسم قلباً وقالباً مع خصائص خفة الوزن والديناميكا الهوائية والقوّة ومتعة القيادة. وتعدّMcLAREN 675LT سبايدر ثاني سيارات McLAREN التي تحمل شارة "لونغ تايل" منذ عقدين من الزمان، وهي تحافظ على إرث سلفها العريق، إذ تتمتع بديناميكية هوائية مثالية وتصميم محسن يساهمان في زيادة القوة السفلى بنسبة 40 في المئة، مقارنة مع نظيرتها 650S في مجموعة سيارات McLAREN فئة السوبر.

هذه ثالث سيارة McLaren يشتريها السيد فوزان في الكويت خلال هذا العام، وكلها سيارات محدودة الإنتاج أصبح فوزان مالكها الوحيد على مستوى الدولة. فقد سبق أن اشترى من شركة علي الغانم وأولاده للسيارات، الوكيل الحصري لسيارات McLaren في الكويت، نسخة الكوبيه من طراز 675LT وهي أيضاً واحدة من 500 سيارة فقط على مستوى العالم، إضافة إلى سيارة أكثر حصرية وهي واحدة من 25 سيارة فقط من McLaren 688 MSO McLaren Special Operations وهي حول العالم.

وعند سؤاله عن الأسباب الرئيسة لاختيار السيارات التي يقتنيها، قال فوزان إن "هناك عدة عوامل تؤثر في قراري الشخصي للشراء، أهمّها ندرة السيارة، ومصدرها، ومواصفاتها. هذه العوامل توفّرت بشكل واضح في جميع سيارات McLaren التي اشتريتها أخيراً، فاقتناء سيارة يوجد منها المئات فقط حول العالم يعني أنها تحفة فنيّة نادرة وقيّمة، والمصدر هو شركة علي الغانم وأولاده للسيارات، وهي وكالة سيارات أكنّ لها كل الاحترام نظراً لمصداقيتها وخدمة عملائها المميّزة بالفعل".

وأضاف: "أما بالنسبة للعامل الأخير، فالسيارات الثلاث تعدّ من أفضل السيارات الرياضيّة الخارقة على مستوى العالم، وأرقامها تتحدّث عنها. وأفضل إثبات على ذلك هو أن كل سيارات 675LT سبايدر التي أنتجتها الشركة بيعت في غضون أسبوعين فقط".

ويتميّز طراز 675LT من McLaren بتركيزه الواضح على الأداء الخارق المترافق بمتعة القيادة والإثارة. ولتحقيق هذا تمّ تخفيض وزن السيارة بواقع 100 كيلوغرام عبر تعزيز استخدام ألياف الكربون، وهي مادة صلبة وخفيفة الوزن تعدّ McLaren الشركة الرائدة باستخدامها.

وتمّ تطوير واعتماد هندسة جديدة لنظام التعليق مستوحاة من طراز McLaren P1، نتج عنها زيادة قدرها 20 ملم في محور العجلات. وتحت الغطاء تمّ استخدام محرك V8 بتوربو مزدوج ليضمن أرقام الأداء العالية التي تتوافق مع علامة LT. ويوفر المحرّك قوّة 675 حصانا عند 7100 دورة في الدقيقة، وعزماً قدره 700 نيوتن متر عند 5000-6500 دورة في الدقيقة.

وقد شهدت وحدة الطاقة تعديلات تصل إلى 50 في المئة من المكونات التي استبدلت لتضمن مستويات أعلى من القوة والعزم والأداء. وتتضمن التعديلات استخدام توربينات أكثر فعالية، وتعديلات على تفاصيل التصميم الخاصة بالرؤوس الاسطوانية وأنابيب العادم، وعمود حدبات جديد وقضبان توصيل أخف وزناً ومضخّة وقود ونظام توصيل أسرع.

وتتسارع السيارة من صفر إلى 100 كم في الساعة خلال 2.9 ثانية، ومن صفر إلى 200 كم في الساعة خلال 8.1 ثوان. ويصل العزم المستلم في النسبة الأولى من التروس إلى 600 نيوتن متر ليضمن أعلى تسارع ممكن عند الإقلاع، وخفض مستوى انزلاق العجلات.

وتصل السرعة القصوى إلى 326 مترا في الساعة. ورغم أرقام الأداء العالية والمتميزة، فإن استهلاك الوقود في سيارة 675LT سبايدر يبلغ 11.7 لتر لكل 100 كم (24.5 ميل لكل غالون)، في حين تبلغ نسبة الانبعاثات الكربونية 275 غ/ كم.

ويمكن فتح السقف القابل للطي عن قيادة السيارة بسرعة 40 كم/ الساعة لمزيد من المتعة أثناء القيادة.

يتميّز طراز 675LT من McLaren بتركيزه الواضح على الأداء الخارق المترافق بمتعة القيادة والإثارة

تتمتع بديناميكية هوائية مثالية وتصميم محسن يساهمان في زيادة القوة السفلى بنسبة 40 %

تتسارع السيارة من صفر إلى 100 كم في الساعة خلال 2.9 ثانية ومن صفر إلى 200 كم خلال 8.1 ثوان

رغم أرقام الأداء العالية والمتميزة فاستهلاك الوقود في سيارة 675LT سبايدر يبلغ 11.7 لتر لكل 100 كم (24.5 ميل لكل غالون)
back to top