إصابة 17 طالباً في حادث مرور لحافلة مدرسية بالجهراء

الحويلة والسهلاوي تفقدا الطلبة المصابين في المستشفى

نشر في 29-09-2016
آخر تحديث 29-09-2016 | 00:04
أصيب 17 طالبا بجروح متفرقة من جراء تعرض الحافلة التي تقلهم، التابعة لإحدى المدارس الخاصة، لحادث مرور في وقت مبكر من صباح أمس على طريق الجهراء، كما تسبب الحادث في ربكة مرورية كبيرة على الطريق العام.

وفي التفاصيل التي رواها لـ «الجريدة» مدير إدارة العمليات بالإدارة العامة للمرور، العقيد يوسف الخدة، أن غرفة العمليات تلقت بلاغا بالحادث، وعلى الفور تم إرسال دوريات المرور وسيارات الإسعاف التابعة للطوارئ الطبية للتعامل مع الحادث بشكل فوري، لافتا الى أن فنيي الطوارئ الطبية عملوا على نقل الطلبة المصابين، فيما تعامل رجال المرور مع حركة السير منعا للاختناق المروري في وقت الذروة وتعطل انسيابية الحركة على الطريق.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الصحة، د. خالد السهلاوي، خروج 12 طالبا مصابا من مستشفى الجهراء من أصل 17، وحالتهم مستقرة، بعد تلقيهم لعلاج اللازم.

وذكر السهلاوي، في بيان صحافي، أن 5 مصابين مازالوا يتلقون العلاج في مستشفى الجهراء وحالتهم مستقرة، وإصاباتهم عبارة عن جروح قطعية، مشيرا إلى أن 9 سيارات إسعاف سارعت الى مكان الحادث للتعامل معه، وتم نقل الطلبة المصابين جميعا الى مستشفى الجهراء.

الحويلة: على تواصل

من جانبه، أكد وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع التعليم الخاص والنوعي، د. عبدالمحسن الحويلة، حرص الوزارة على سلامة الطلبة الدارسين في جميع المدارس، سواء في التعليم العام أو المدارس الخاصة، مشيرا إلى أنه وقع حادث لإحدى حافلات مدرسة خاصة صباح أمس، أسفر عن أصابة 4 طلاب بإصابات متفرقة.

وقال الحويلة، في تصريح للصحافيين إنه بمجرد سماعه بخبر الحادث اتصل بمسؤولي المدرسة، وكذلك زيارة المستشفى للاطمئنان على سلامة الطلبة المصابين، موضحا أن أغلب الإصابات كانت طفيفة ولا تستدعي الاحتجاز في المستشفى، باستثناء 5 حالات تم وضعهم في غرف الملاحظة.

وأشار إلى أن الأطباء أبلغوه بأن حالتين منهم سيتم السماح لهما بمغادرة المسمتشفى، فيما يخضع الآخرون إلى مزيد من الفحوص للاطمئنان على صحتهما، مؤكدا أنه سيظل على تواصل مع مسؤولي المستشفى وأولياء الأمور، حتى التأكد من خروج جميع المصابين في الحادث.

إجراءات قانونية

وأشار إلى أنه سيتم التأكد من اتباع المدرسة لكل الإجراءات القانونية التي تضمن سلامة الطلبة أثناء استخدام الحافلات المدرسية، مشددا على أن قطاع التعليم الخاص يعتبر جزءا لا يتجزأ من المنظومة التعليمية، و»التربية» لن تتهاون في سلامة وصحة الطلبة الدارسين في مختلف المدارس الخاصة.

بدورها، دعت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني قائدي المركبات إلى توخي الانتباه والتركيز أثناء القيادة، وعدم الانشغال بغير الطريق، مع الالتزام بالقواعد والنظم المرورية، لأنها صمام الأمان لقيادة آمنة، والعمل على الحيلولة دون وقوع أي حوادث بالطريق، مؤكدة أن أمن وسلامة الأبناء يقعان على عاتق الآباء والأمهات والسائقين، وحثتهم على الالتزام بكل جوانب الأمن والسلامة والوقاية على الطريق.

back to top