«تيغوان» الجديدة تصل إلى سوق الكويت

متوفرة بخمسة إصدارات وتتألق بأحدث التقنيات المتقدمة

نشر في 28-09-2016
آخر تحديث 28-09-2016 | 00:05
وصلت المركبة الرياضية والقوية تيغوان الجديدة إلى صالة عرض فولكس واجن الكويت لتعيد تعريف فئة المركبات المتعددة الاستخدامات المدمجة SUV.

وتم عرض الطراز الجديد خلال حدث إعلامي مميز في معرض الري بحضور السفير الألماني لدى الكويت كارل بيرغنر، وعلي بهبهاني، ولفيف من الإعلاميين والمؤثرين في قطاع التواصل الاجتماعي.

تتضمن تيغوان الجديدة باقة من أحدث التقنيات المتقدمة، وهي متوفرة ضمن خمسة إصدارات هي: S 1.4L، وSE 1.4L، وSE 2.0L، وSEL 2.0L، وSport 2.0L بقوة 220 حصانا.

ويعد الطراز أول مركبة من فولكس واجن يتم بناؤها على مبدأ "مصفوفة الوحدات العرضية" (MQB) المتطور لتشكيل فئة جديدة وفريدة تماما في قطاع السيارات المدمجة. وتتضمن السيارة شاشة عرض رقمية للمعلومات النشيطة ونظام تثبيت السرعة المتكيف مع حالة القيادة، ونظام عرض رأسي.

وتعليقا على الحدث، قال عبدالله علي، المدير العام لشركة فولكس واجن الكويت: "تمثل فئة مركبات SUV حوالي 65 في المئة من إجمالي المبيعات، وتُعدّ تيغوان الجديدة مركبة متكاملة رائعة تتمتّع بتصميم متميّز وتحدّد المعايير ضمن فئتها، في الوقت الذي ترسم بوضوح معالم المستقبل بثقة كبيرة. كما تُعلِن تيغوان انطلاقة عصر جديد لمجموعة شاملة من مركبات SUV من فولكس واجن ذات طلب كبير هنا في الكويت، ونحن واثقون بنجاح هذا الطراز الجديد".

في هذا السياق، قال أندرو سافاس، مدير العلامة التجارية لدى فولكس واجن الشرق الأوسط: "قمنا بتعزيز تصميم تيغوان الجديدة بشكل مدروس للغاية، بدءاً من خطوط التصميم الحادة الجديدة إلى التكنولوجيا المتطورة والفريدة من نوعها. ويتسم النموذج الجديد بالرحابة والمرونة والجاذبية، وهو الرفيق المثالي للعائلات لمتطلبات حياتهم اليومية".

وأضاف "إنها سيارة SUV متعددة الاستخدامات وذكية مع تصميم وتكنولوجيا متطورة، وهي المركبة الأكثر ابتكارا في هذه الفئة السعرية ومتاحة حالياً للسائقين في الشرق الأوسط".

ولزيادة راحة الركاب، توفر تيغوان الجديدة خصائص اختيارية تشمل مقاعد من الجلد مع وظيفة الذاكرة، وإمكانية إضافة 145 لترا إلى سعة مقصورة الأمتعة مع خاصية الفتح السهل لباب الصندوق الخلفي، إلى جانب نظام تثبيت السرعة المتكيف مع حالة القيادة، ونظام التحكم النشط بالدفع الرباعي 4MOTION، ونظام المساعدة الأمامي، ونظام الارتباط بتطبيقات الهواتف الذكية AppConnect.

ويجعل هذا المزيج من التقنيات المتعددة، إلى جنب تصميمها المبتكر، من تيغوان الجديدة واحدة من السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات الأكثر جاذبية في هذه الفئة. وعلاوة على ذلك، توفر تيغوان الجديدة مجموعة واسعة من مزايا السلامة، مع ست وسادات هوائية كتجهيز قياسي إلى جانب وسادة اختيارية لحماية الركبة عند جهة السائق، ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي، ونظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ المرتبط مع نظام تثبيت السرعة المتكيف مع حالة القيادة، ما يعزز من مكانتها الرائدة في عالم السلامة.

ومع وصولها إلى الكويت، سيحصل السائق على أفضل مزيج من الراحة والقوة مع ثلاثة خيارات من المحركات الجديدة: بقوة 150 حصانا، و180 حصانا، و220 حصانا، وعلب تروس من ست وسبع سرعات ثنائية التعشيق.

توفر خصائص اختيارية تشمل مقاعد من الجلد مع وظيفة الذاكرة

تتوفربست وسادات هوائية كتجهيز قياسي إلى جانب وسادة اختيارية لحماية الركبة عند جهة السائق

ثلاثة خيارات من المحركات الجديدة بقوة 150 و180 و220 حصاناً
back to top