مليون دولار منحة من الصندوق الكويتي إلى مؤسسة الحسين للسرطان

لعلاج اللاجئين بالأردن

نشر في 27-09-2016 | 17:46
آخر تحديث 27-09-2016 | 17:46
No Image Caption
وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اليوم الثلاثاء اتفاقية مع مؤسسة الحسين للسرطان يقدم الصندوق بمقتضاها منحة مقدارها مليون دولار أمريكي للاسهام في علاج اللاجئين السوريين المصابين بالسرطان في الأردن.

ووقع الاتفاقية عن الجانب الكويتي المدير العام للصندوق عبد الوهاب البدر وعن الجانب الأردني رئيسة مؤسسة الحسين للسرطان الأميرة غيداء طلال في حفل أقيم بمقر المؤسسة في العاصمة الأردنية حضره سفير دولة الكويت لدى الأردن الدكتور حمد الدعيج.

وعلى هامش حفل التوقيع قال البدر لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن المنحة تسهم في علاج اللاجئين السوريين المصابين بالسرطان ضمن إطار تقديم العون الإنساني للاجئين السوريين ودعم الوضع الإنساني لهم.

وأضاف أن الخدمات العلاجية التي تشملها المنحة هي تشخيص المريض من خلال الفحوصات المخبرية والصور الإشعاعية وعمليات لأخذ العينات وتحليلها إضافة إلى العلاجات الكيماوية والفيزيائية والأشعة والأدوية فضلا عن إجراء عمليات جراحية لاستئصال الأورام وغيرها من الرعاية المتخصصة.

من جانبها أشادت الأميرة غيداء في تصريح ل(كونا) بالدعم الكويتي "السخي" للمؤسسة مؤكدة أهميته في توفير "فرص حقيقية" للعلاج والمساهمة في إنقاذ أرواح الكثيرين من أبناء اللاجئين السوريين المصابين بالسرطان.

وثمنت في هذا الصدد مجمل الجهود الكويتية الإغاثية لدعم الأشقاء السوريين والمحتاجين حول العالم مبدية استعداد مؤسسة الحسين للسرطان الى التعاون في مجال معالجة مرض السرطان.

وعقب حفل التوقيع تجول وفد الصندوق في أقسام مركز الحسين للسرطان للتعرف على التجهيزات والاستعدادات الموفرة للمرضى كما التقى الوفد بعدد من الأطفال المصابين بالسرطان والكوادر الطبية المشرفة على حالاتهم.

يذكر أن الحكومة الكويتية ومن خلال الصندوق الكويتي قدمت الى الاردن لدعم اللاجئين السوريين والمجتمعات المستضيفة خلال عامي 2014 و 2015 منحتين بقيمة 38 مليون دولار لدعم جهود الحكومة الاردنية للاستجابة للتحديات التنموية التي تواجهها نتيجة لاستقبال اللاجئين السوريين ودعم المجتمعات المستضيفة إضافة إلى منحة 20 مليون دولار تم التوقيع عليها اليوم للغاية ذاتها.

back to top