«الاستثمار المباشر» تلقينا طلبات تراخيص لاستثمارات أجنبية بقيمة 2.2 مليار دولار

نشر في 27-09-2016 | 16:59
آخر تحديث 27-09-2016 | 16:59
 المدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الكويتية (كاديبا) الشيخ مشعل جابر الاحمد
المدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الكويتية (كاديبا) الشيخ مشعل جابر الاحمد
قال المدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الكويتية (كاديبا) الشيخ الدكتور مشعل جابر الاحمد الصباح ان الهيئة تلقت طلبات لتراخيص استثمارات في البلاد من شركات اجنبية بقيمة 2ر2 مليار دولار منذ بدء تلقيها للطلبات مطلع العام الماضي حتى الان.

واضاف الشيخ مشعل في كلمته في مؤتمر (يورومني الكويت) اليوم الثلاثاء ان معظم الشركات الاجنبية التي تقدمت للاستثمار في الكويت تعمل في قطاعات الاتصالات وتقنية المعلومات والطاقة ومن جنسيات مختلفة حيث ستساهم هذه الشركات بخلق نحو الف فرصة عمل للمواطنين الكويتيين وستساهم بدعم الاقتصاد الوطني.

وذكر ان الهيئة اطلقت مبادرتين لتحسين بيئة الاعمال وتعزيز التنافسية بهدف تشجيع الاستثمار الاجنبي المباشر في الكويت حيث تم في المبادرة الاولى تشكيل لجنة من تسع جهات مختلفة لبحث اليات تحسين بيئة الاعمال وفتح باب الحوار بين القطاعين العام والخاص في حين تم اطلاق المبادرة الثانية في مارس الماضي بهدف تحسين التنافسية في مجال الابتكار.

وأضاف أن المؤتمر يمثل فرصة لبحث القضايا الاقتصادية والصعوبات التي يواجهها المستثمرون وصناع القرار والمؤسسات الاقتصادية وتعميق فهم هذه المشاكل لوضع حلول مشتركة لها.

واعتبر ان عنوان المؤتمر (مواجهة تحديات الابتكار المالي والاصلاح) يحظى باهتمام بالغ من هيئة تشجيع الاستثمار المباشر (كاديبا) خصوصا في ظل انخفاض اسعار النفط والتحديات الاقليمة وتباطؤ نمو الاقتصاد العالمي.

واكد ان (كاديبا) ستواصل العمل على مهمتها الرئيسية بجذب الاستثمارات الاجنبية الى البلاد خصوصا تلك التي تحمل قيمة مضافة للاقتصاد الكويتي وتحديدا تلك الاستثمارات في مجال التكنولوجيا التي تعزز من مفهوم الاقتصاد المعرفي وتحفز الابداع والابتكار بما يساهم في تقوية الاقتصاد الوطني.

واضاف ان (كاديبا) بصفتها ذراعا حكوميا ستوظف كافة الجهود للمساهمة في تحقيق الاهداف التنموية للكويت من تنويع الاقتصاد المحلي والعمل على توسيع مساهمة دور القطاع الخاص في الحياة الاقتصادية المحلية والعمل ايضا على تشجيع الابحاث والابتكارات وتحسين تنافسية الاقتصاد الكويتي.

وذكر ان البنوك الكويتية تلعب دورا رئيسيا في الخطة الانمائية متوسطة الاجل الثانية التي سيبلغ الانفاق فيها نحو 100 مليار دولار امريكي لتطوير البنى التحتية في البلاد وتنويع الاقتصاد وتنمية الموارد البشرية ومشاريع في قطاعي الصحة والاسكان.

back to top