العيسى: نعاني نقصاً في معلمي التخصصات العلمية

«معظم المدارس استكملت جاهزيتها... والإدارات تحرص على توفير الأجواء التربوية»

نشر في 28-09-2016
آخر تحديث 28-09-2016 | 00:02
قال العيسى إن معظم المدارس استكملت تجهيزاتها ووفرت الخدمات التعليمية للطلبة، لافتاً إلى أن الوزارة تعاني نقصاً في معلمي التخصصات العلمية، ولديها فوائض في تخصصات أخرى.
أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى جاهزية معظم المدارس واستعدادها لتوفير الخدمات التعليمية للطلبة، مؤكدا أن الادارات المدرسية حريصة على خلق افضل الاجواء التربوية في المدارس.

وقال د. العيسى في تصريح، خلال جولة تفقدية قام بها أمس على عدد من مدارس منطقة مبارك الكبير بدأها بثانوية فارعة بنت أبي الصلت، إن الجولات مستمرة على المدارس لتفقد الاستعدادات للعام الدراسي الجديد والوقوف على أهم النواقص والاحتياجات إن وجدت، لافتا إلى وجود نقص في أعضاء الهيئة التعليمية من أصحاب التخصصات العلمية كالفيزياء والرياضيات "وهذا أمر لا تعانيه مدارس الكويت فقط، بل المدارس في الوطن العربي بشكل عام".

وأوضح أن هناك فائضا في عدد المعلمين في بعض التخصصات الأخرى، ولكن النقص دائماً موجود في الفيزياء والرياضيات، مشيراً إلى أن ديوان الخدمة المدنية اعتمد نحو 400 درجة وظيفية لأعضاء الهيئة التعليمية الجدد، في حين طالبت الوزارة برفع الحظر عن نحو 700 درجة تقريباً، مؤكداً أنه "لا توجد مشكلة مع الديوان، ولكن المشكلة في توفير التخصصات النادرة".

من جانبه، قال المدير العام لمنطقة مبارك الكبير التعليمية منصور الديحاني: " تشرفنا اليوم بزيارة وزير التربية وزير التعليم العالي الذي تفقد 3 مدارس بمنطقة صباح السالم، حيث اطلع على سير العمل فيها".

وأشار الديحاني إلى ان "مبارك الكبير تتجه لأن تكون منطقة ذكية، ولدينا العديد من المشروعات التي بدأت ببذرة من ثانوية صباح السالم، حيث سيكون للمشروع اثر طيب على الميدان التربوي في مدارس المرحلة الثانوية بالمنطقة".

ولفت الى ان المنطقة نظمت ورشة عمل لمديري المدارس الثانوية للتعرف على المشروع بشكل أوسع، تمهيدا لتطبيقه في مدارسهم هذا العام، موضحا ان المشروع عبارة عن عملية اتصال "اون لاين" بين أطراف العملية التعليمية سواء المعلم او الطالب او الإدارات المدرسية، اضافة الى ولي الامر، حيث يمكنه الاطلاع على الخطة الدراسية لابنه وحضوره والتحصيل العلمي ومدى التزامه في الخطة المدرسية، وكذلك الكثافة الطلابية بالمدرسة.

بدورها، أكدت مديرة ثانوية فارعة بنت ابي الصلت نهى بن سلامة، ان المدرسة قامت باستعداداتها خلال العطلة الصيفية، وتم تجهيز امور الصيانة لكل مرافق المدرسة التي تحتوي على 27 فصلا دراسيا كلها مفعلة بالوسائل الحديثة، وتم التأكد من تفعيل السبورات الذكية، فضلا عن إعداد الهيئة التعليمية، وتوزيع الجداول.

back to top