«التجارة» تضبط 4 شركات وعدت بعوائد استثمارية

نشر في 27-09-2016
آخر تحديث 27-09-2016 | 00:12
No Image Caption
كشفت مصادر مطلعة أن وزارة التجارة والصناعة سلمت، أمس، أربع شركات عقارية إشعارات متابعة، تمهيداً لإحالتها إلى النيابة العامة، بعدما ضبطت مخالفات مباشرة لها في أحد المعارض العقارية تتعلق بعمليات تجاوز للقانون، تتمثل في منح عوائد استثمارية بنسب متفاوتة تبدأ من ١٥ في المئة.

وأكد وكيل الوزارة المساعد للشؤون الفنية وتنمية التجارة عبدالله العنزي حرص الوزارة على مراقبة مختلف المعارض العقارية التي تقام على أرض الكويت، وتطبيق الاشتراطات التي حددها القرار الوزاري الخاص بتنظيمها، مبيناً أنه غير مسموح بإقامة أي منها داخل البلاد إلا بعد التأكد من المستندات الرسمية والقانونية الخاصة بالمشاريع المعروضة، والتأكد من جديتها.

وقال العنزي إن لجنة تنظيم بيع العقارات خارج الكويت في المعارض العقارية أعدت مجموعة من التوصيات التي تخص تنظيم المعارض، منها تقنين عملية التنظيم، بحيث ينظم معرض أو اثنان فقط في العام لكل شركة، مؤكداً أن تراخيص المعارض سارية إلى أن يعتمد وزير التجارة هذه التوصيات.

وأشار إلى أن هذا التقنين يأتي في أعقاب شكاوى قدمها مواطنون ومقيمون إلى الوزارة ضد عدد من الشركات العقارية التي تشارك في المعارض، حيث تم استبعاد نحو 3 منها، بسبب الشكاوى المقدمة ضدها.

back to top