الصانع: القيادة السياسية تحث على سرعة الفصل في القضايا

نشر في 26-09-2016 | 00:05
آخر تحديث 26-09-2016 | 00:05
No Image Caption
قال وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع اليوم الاحد أن القيادة السياسية تحث دائما على سرعة الفصل والانجاز في القضايا وتقديم ما يمكن تقديمه من خدمات للمتقاضين مؤكدا التزام الوزارة بتحقيق تطلعات القيادة وتنفيذ جميع البرامج المستقبلية.

وأضاف الصانع في كلمة خلال افتتاحه (مركز المحامي لخدمات التقاضي) في جمعية المحامين أن المركز يقدم خدمة جيدة لجمهور المتقاضين الذي يمثل المحامون فيه نحو 60 في المئة مشددا على ضرورة تضافر جناحي العدالة وهما جناح القضاء الجالس وجناح القضاء الواقف.

وبين ان هذين الجناحين يكملان بعضهما البعض لتحقيق الشراكة والمسؤولية والمصلحة العامة بما يحقق شعار (العدالة الناجزة) موضحا "انه بات لدينا محكمة مصغرة على فترتين صباحية ومسائية في جمعية المحامين من خلال مركز المحامي لتقديم جميع خدمات التقاضي من رفع الدعاوى إلى تنفيذ الأحكام".

وأشاد بدور الادارة العامة لتنفيذ الاحكام بوزارة العدل في تحقيق وانجاز (مركز المحامي لخدمات التقاضي) وتحقيق شعار الموظف الشامل الى جانب ما تقدمه من تسهيلات وخدمات متميزة للمحامين والمحاميات لاداء رسالتهم السامية.

وأكد الصانع أن وزارة العدل تؤمن ايمانا مطلقا بالشراكة مع جمعية المحامين لتحقيق شعار (العدالة الناجزة) مشيرا الى نجاح الوزارة في تحقيق قوانين التوقيع الالكتروني ومحكمة الأسرة والمعاملات الالكترونية اذ أصبح بالإمكان رفع القضايا وإنهاء إجراءات التقاضي من خارج المحكمة.

ومن جانبه ثمن رئيس مجلس إدارة جمعية المحامين الكويتية ناصر الكريوين في كلمة مماثلة رعاية الوزير الصانع لافتتاح المركز موضحا انه يمثل خطوة كبيرة في التعاون بين وزارة العدل وجمعية المحامين ونتيجة ملموسة للجنة المشكلة لتذليل عقبات المحامين "وصورة أخرى من صور العدالة الناجزة".

وأعتبر أن المركز من أهم الانجازات التي تقدمها الجمعية لتسهيل اجراءات المحامين وخدمة العدالة مبينا انه متكامل ويشمل كافة اجراءات وخدمات التقاضي في جميع محاكم الكويت من رفع دعوى إلى اجراءات التنفيذ بعد صدور الاحكام.

واوضح ان العمل في المركز سيكون يوميا على فترتين صباحية ومسائية تسهيلا لعمل كل من المحامين والمتقاضين.

واكد حرص مجلس إدارة الجمعية على تسهيل إجراءات التقاضي وتقديم وتطوير الخدمات الملائمة لإنهاء إجراءات التقاضي في محاكم الكويت بأسرع وقت وأقل جهد ومواكبة لأحدث التطورات العلمية في هذا الشأن.

back to top