«الإعلام» تحظر استخدام الأسماء المطابقة أو المشابهة لتراخيص سابقة

بقرار تنظيمي للصحف والقنوات والمواقع أصدره الحمود

نشر في 26-09-2016
آخر تحديث 26-09-2016 | 00:11
No Image Caption
أصدر وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، أمس، قراراً بتنظيم استخدام أسماء الصحف والقنوات الفضائية والمواقع والوسائل الإعلامية الإلكترونية.

وأكدت المادة الثانية من القرار رقم 128 لسنة 2016، والذي نشر في الجريدة الرسمية «الكويت اليوم» أمس، عدم جواز منح الترخيص باستخدام الأسماء المخلة بالآداب العامة، أو المخالفة للنظام العام، وكذلك الأسماء ذات الصبغة الدينية المحضة، والمتعلقة بالمذاهب الدينية.

وأوضح القرار أنه لا يجوز الترخيص لموقع أو وسيلة إعلامية إلكترونية باسم صحيفة ورقية أو قناة فضائية مرخص لها، إلا لذات الصحيفة أو القناة.

ولفت إلى ضرورة أن يراعى في طلب ترخيص الصحف الورقية والقنوات الفضائية والمواقع والوسائل الإلكترونية عدم استخدام الأسماء المطابقة أو المشابهة لاسم سبق الترخيص به، سواء بمفرده أو مقروناً باسم آخر، وكذلك أسماء المنظمات الدولية أو الدول أو المحافظات أو المدن أو مقار الحكم، إضافة إلى أسماء الجهات الحكومية أو الشخصيات الاعتبارية للدولة لغير ذات الجهة.

وأشارت المادة الخامسة من القرار إلى أنه في حالة الترخيص باسم علامة تجارية يجب تقديم ما يفيد بتسجيل هذه العلامة باسم طالب الترخيص.

back to top