أرسنال يقهر تشلسي في «ديربي» لندن

نشر في 26-09-2016
آخر تحديث 26-09-2016 | 00:03
سانشيز نجم أرسنال يحتفل بهدفه في مرمى تشلسي
سانشيز نجم أرسنال يحتفل بهدفه في مرمى تشلسي
لقّن أرسنال جاره تشلسي درسا قاسيا، وتغلب عليه 3-صفر أمس الأول، ليحسم المدفعجية لمصلحتهم لقب "ديربي" العاصمة البريطانية لندن بهذا الفوز الكبير في إطار مباريات المرحلة السادسة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

على استاد "الإمارات" في لندن، رد أرسنال بقوة على نتائجه السيئة أمام تشلسي في السنوات الأخيرة، ورفع رصيده إلى 13 نقطة، قافزا إلى المركز الثالث في جدول المسابقة بفارق الأهداف أمام ليفربول، في حين تجمد رصيد تشلسي عند عشر نقاط، متراجعا إلى المركز الثامن في جدول المسابقة، بعدما فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي في المسابقة، ومني بالهزيمة الثانية على التوالي في الدوري الإنكليزي.

ودخل الفريقان مباشرة في أجواء اللقاء، وتبادلا المحاولات الهجومية منذ الدقيقة الأولى مع تفوق نسبي لأرسنال.

وأسفر هجوم المدفعجية عن هدف التقدم في الدقيقة 11 إثر خطأ دفاعي فادح من تشلسي.

ولم يمهل أرسنال ضيفه وجاره أي فرصة لترتيب صفوفه، حيث أحرز ثيو والكوت الهدف الثاني للمدفعجية في الدقيقة 14.

وجاء الهدف إثر هجمة منظمة سريعة مرر فيها النيجيري أليكس إيوبي الكرة إلى هيكتور بيليرين في الناحية اليمنى، حيث لعبها بيليرين بدوره عرضية إلى والكوت الذي تخلص من الدفاع قبل أن يقابل الكرة بتسديدة مباشرة من مسافة قريبة للغاية لتعانق الكرة الشباك.

وحاول تشلسي الرد وتعديل النتيجة في الدقائق التالية، وكاد يحرز هدف تجديد الأمل في الدقيقة 21 عندما تبادل إيدن هازارد الكرة مع دييغو كوستا، ثم مرر هازارد الكرة إلى ويليان الخالي تماما من الرقابة داخل منطقة جزاء أرسنال، لكن النجم البرازيلي سددها قوية في اتجاه الزاوية البعيدة، لتمر خارج القائم على يمين التشيكي بيتر تشيك حارس مرمى أرسنال حاليا وتشلسي سابقا.

وأجرى الفرنسي آرسين فينغر المدير الفني لأرسنال تغييرا اضطراريا في الدقيقة 32 بنزول السويسري جرانيت تشاكا بدلا من الفرنسي فرانسيس كوكولين للإصابة.

أوزيل يحرز الثالث

ومن إحدى المرتدات السريعة، سجل أوزيل الهدف الثالث لأرسنال في الدقيقة 40، حيث تبادل الكرة بشكل رائع مع أليكسيس قبل أن ينهيها بتسديدة رائعة بيسراه لترتطم الكرة بالأرض، ثم تكمل طريقها ساقطة من فوق الحارس كورتوا إلى داخل المرمى.

ولم تتغير الحال في الدقائق الأخيرة، لينتهي الشوط الأول بتقدم أرسنال بثلاثية نظيفة.

واستأنف تشلسي محاولاته الهجومية مع بداية الشوط الثاني، ولكنها افتقدت مجددا للسرعة والفعالية، في حين كاد أرسنال يحرز الهدف الرابع من هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 53، لكن الحظ عانده.

ودفع الإيطالي أنطونيو كونتي بلاعبه الأسباني ماركوس ألونسو في الدقيقة 55 بدلا من مواطنه سيسك فابريغاس الذي بدا في هذه المباراة بعيدا عن مستواه المعهود.

ولعب كيران جيبس بدلا من إيوبي في صفوف أرسنال، في حين دفع كونتي بلاعبيه ميشي باتشواي وبدرو رودريغيز في الدقيقة 70 بدلا من هازارد وويليان على الترتيب.

كما دفع فينجر بمهاجمه الفرنسي أوليفيه جيرو في الدقيقة 79 على حساب أليكسيس.

وتألق بيتر تشيك في الدقيقة 84، وتصدى لفرصة ثمينة لتشيلسي اثر هجمة مرتدة سريعة انفرد على اثرها باتشواي بالحارس التشيكي المخضرم، لكن الأخير تصدى لتسديدة باتشواي لتخرج إلى ركنية لم تستغل جيدا، وينتهي اللقاء بفوز أرسنال بثلاثية نظيفة.

back to top