موناكو يستعيد الصدارة مؤقتاً

نشر في 26-09-2016
آخر تحديث 26-09-2016 | 00:04
غليك نجم موناكو يحتفل بهدفه
غليك نجم موناكو يحتفل بهدفه
استعاد موناكو صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه انجيه 2-1، أمس الأول، في المرحلة السابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

فبعد خسارته الفادحة أمام نيس صفر-4 الأربعاء، عوَّض موناكو على ملعب "لويس الثاني"، وأمام 7500 متفرج، بهدفي البولندي كميل غليك (66) والنيجيري ديكسون ونواكايمي (76 خطأ في مرمى فريقه)، فيما سجل للخاسر السنغالي فامارا دييديو (56).

لوريان يهزم ليون

وعجز ليون عن اللحاق بركب أندية الصدارة عندما أسقطه مضيفه لوريان بشكل مفاجئ 1-صفر.

وكان بمقدور ليون رفع رصيده إلى 13 نقطة واللحاق بباريس سان جرمان، حامل اللقب، لكنه سقط أمام لوريان المتواضع، والذي خسر 5 مرات في 6 مباريات.

على ملعب "موستوار"، وأمام 11 ألف متفرج، سجل جيمي كابوت (51) هدف المباراة الوحيد.

وكان فريق المدرب برونو جينيزيو سحق مونبلييه 5-1 منتصف الأسبوع، بيد انه استعد بشكل سيئ لمباراة اشبيلية الاسباني منتصف الأسبوع المقبل في دوري أبطال أوروبا.

وغاب عن ليون مجددا هدافه الكسندر لاكازيت لإصابته، ومكسيم غونالون لإيقافه، لكن تشكيلته شهدت ظهور لاعب الوسط ماتيو فالبوينا لأول مرة منذ ابريل الماضي، بعد فضيحة شريطه الجنسي، التي تسببت في إبعاد مهاجم ريال مدريد الاسباني كريم بنزيمة عن المنتخب الاول في كأس أوروبا 2016.

ولعب فالبوينا إلى جانب الدولي الآخر نبيل فقير، وشكلا خطرا مستمرا على مرمى حارس لوريان المتألق بنجامان لوكونت في الشوط الأول.

لكن لوريان سجل مطلع الشوط الثاني هدف الفوز، بعد عرضية من مكسيم بارتيلم وكرة طائرة من كابوت في مرمى الحارس انتوني لوبيس.

ولم ينجح ليون بالمعادلة، بل كاد يتلقى الهدف الثاني من كرة للغاني مجيد واريس صدها لوبيس.

وصعد متز إلى المركز السادس، بعد عودته من أرض مونبلييه بالنقاط الثلاث بهدف التركي مولود اردينغ (45+2 من ركلة جزاء) على ملعل "لا موسون"، وأمام 12 الف متفرج.

نتائج باقي المباريات

وحقق ديجون، الصاعد، فوزه الثاني هذا الموسم على حساب ضيفه رين 3-صفر.

وحقق باستيا فوزه الثالث على حساب ضيفه غانغان 1-صفر على ملعب ارمان سيزار فورياني، وأمام 11 الف متفرج، بهدف انزو كريفيلي (77).

وتعادل بوردو لأول مرة، بعد 4 انتصارات وخسارتين مع ضيفه كاين من دون أهداف على ملعب بوردو، وأمام 24 الف متفرج.

back to top