المنتخبات والأندية تشارك في البطولات الخليجية والعربية والإسلامية

تحت علم الكويت بدعم كبير من هيئة الرياضة

نشر في 26-09-2016
آخر تحديث 26-09-2016 | 00:05
حمود فليطح لدى اجتماعه بممثلي الاتحادات والأندية المتخصصة
حمود فليطح لدى اجتماعه بممثلي الاتحادات والأندية المتخصصة
تلقت هيئة الرياضة موافقة جماعية من ممثلي الاتحادات، بشأن المشاركة في البطولات الخليجية والعربية والإسلامية، تحت علم الكويت.
جاء ذلك في الاجتماع الذي دعت إليه الهيئة، بحضور 35 شخصية، ما بين أمين سر، ورئيس اتحاد، ونادٍ متخصص.
أبدى أمناء سر ورؤساء الاتحادات والأندية المتخصصة موافقتهم على المشاركة في البطولات الخليجية والعربية والإسلامية، تحت علم الكويت.

واستطلعت هيئة الرياضة، عبر نائب المدير العام لشؤون الرياضة حمود فليطح، آراء الاتحادات في هذا الجانب، لتأتي الموافقة بالإجماع.

وستقوم الاتحادات بموافاة هيئة الرياضة بالموافقات الرسمية خلال أيام.

وأعرب فليطح عن سعادته، بما لمسه من تجاوب وحرص من أمناء سر الاتحادات الرياضية، لإعلاء مصلحة الوطن فوق أي اعتبارات أخرى.

وأكد عقب الاجتماع، بمقر الهيئة، والذي حضره 35 شخصية رياضية، ما بين أمين سر ورئيس اتحاد ونادٍ متخصص، أنه لمس تفاعلا واضحا من جميع الحضور حول مقترح الهيئة، بمشاركة الكويت في البطولات الخليجية والعربية والإسلامية.

وقال إن المشاركة ستكون في البطولات التي لا تخضع لسلطة المنظمات الرياضية الدولية، حيث إن الكويت تصر على المشاركة تحت علمها، في محاولة لتوسيع دائرة النشاط الرياضي.

ولفت فليطح إلى أن الأمر سيكون له مردود إيجابي في اكتساب الرياضيين في الكويت، لمزيد من الخبرات، من خلال الاحتكاك، والمنافسة مع المنتخبات الأخرى، وهو ما تسعى له الهيئة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أنه وجد ترحيبا وموافقة جماعية من جميع الحضور حول ضرورة دعم الحركة الرياضية، بما يرتقي بها إلى المستويات المطلوبة، والمشاركة في بطولات خارجية تحت علم الكويت، ما سيكون لها بالغ الأثر في نفوس الجميع.

وأضاف: ستقوم الهيئة بتوفير الدعم المالي الكامل لجميع المنتخبات التي ستشارك في البطولات الخارجية تحت علم الكويت، وفقا لتوجيهات وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس مجلس إدارة الهيئة الشيخ سلمان الحمود، والمدير العام الشيخ أحمد المنصور.

وألمح فليطح إلى أن جميع ممثلي الهيئات الرياضية الذين حضروا الاجتماع أمس سيقومون بتزويد الهيئة بكتب رسمية تتضمن الموافقة على المشاركة بالبطولات الخارجية التي لا تخضع لسلطة المنظمات الرياضية الدولية تحت علم الكويت، في خطوة تدل على حرص أبناء الكويت على رفع رايتها عاليا، في ظل القيادة السياسية الحكيمة.

back to top