إلزام مقاول طريق الفحيحيل بإصلاح سيارات متضررة

«الأشغال» منعته من الحصول على مناقصات مدة عام... و«لفت نظر» للمهندس المشرف

نشر في 26-09-2016
آخر تحديث 26-09-2016 | 00:04
الغنيم خلال افتتاحها معرض المشاريع الصغيرة
الغنيم خلال افتتاحها معرض المشاريع الصغيرة
أكدت «الأشغال» حرصها على حياة المارة وسلامة مركباتهم، ومعاقبة المقصر في مشاريعها، إذ عاقبت أحد مهندسيها بلفت نظر، وإبعاده عن الإشراف، وإلزام المقاول بإصلاح السيارات التي اشتكى أصحابها من تضررها بسبب الإهمال على طريق الفحيحيل.
أصدر وزير الأشغال العامة قرارا بمعاقبة أحد مقاولي الطرق ومنعه من الحصول على مناقصات لمدة عام، ولفت نظر أحد المهندسين المشرفين على أحد المشاريع وإبعاده عن الإشراف عقب شكاوى بوجود طبقة أسفلت على الحارة اليسرى بطريق الفحيحيل غير ممهدة "مهملة" مما أدى إلى أضرار بالسيارات التي تمر على الطريق.

وأشارت مصادر لـ" الجريدة" إلى أن الوزير اجتمع صباح أمس مع وكيل الصيانة المهندس محمد بن نخي وأكد أهمية أن تتوجه الوزارة إلى المخفر وتلزم المقاول بإصلاح كافة السيارات التي تقدم أصحابها بشكاوى ضد الوزارة بسبب تلك المشكلة.

من جانب آخر، أكدت وكيلة وزارة الأشغال العامة المهندسة عواطف الغنيم حرص الوزارة على رعاية أبنائها الشباب ودعمهم وتشجيعهم على إقامة مشاريع صغيرة تخدم وطنهم.

وقالت الغنيم خلال افتتاح معرض المشاريع الصغيرة في بهو الوزارة صباح أمس ان "وزارة الأشغال حرصت على إقامة هذا المعرض الخاص بدعم المشاريع الصغيرة، برعاية كريمة من قبل وزارة الشباب، وهدفنا الأول من إقامة هذا المعرض تشجيع الشباب العاملين في الأشغال لإظهار مواهبهم في شتى المجالات".

وأكدت الغنيم أن "المعرض يعد انطلاقة لمشاريع الشباب المختلفة، وتعريف رواد الوزارة بتلك المشاريع"، موضحة أن هناك مشاركة من وزارات الدولة ذات العلاقة بالمشاريع الصغيرة مثل البنك الصناعي ووزارة التجارة سعيا من الأشغال إلى الدفع بهؤلاء الشباب إلى الاستقلالية بمشاريع صغيرة والعمل بالقطاع الخاص.

9 مشاريع طرق

وردا على سؤال حول عقود المشاريع المختلفة في كافة القطاعات أشارت الغنيم إلى أن هناك قرابة 9 مشاريع للطرق سيتم توقيعها خلال الفترة القادمة، وأن هناك العديد من العقود التي ناقشتها الأشغال مع ديوان المحاسبة الأسبوع الماضي ووعدوا بالإسراع بالإجراءات الخاصة بالموافقة عليها.

وحول تسلم مستشفى جابر قالت الغنيم ان وزارة الأشغال على موعدها مع مقاول المشروع ومن المقرر تسلم المشروع 15 أكتوبر القادم جزئيا، لافتة إلى أن "الجناح الأميري في المستشفى لم يستكمل حتى الآن، إضافة إلى أن المحطة الرئيسية للكهرباء سوف نرجئ تشغيلها حتى تقوم وزارة الصحة بوضع معداتها الطبية بالمستشفى".

back to top