الحويلة: إزالة عراقيل «مجمعات التربية الخاصة» بالتنسيق مع البلدية

طرح المشروع خلال 4 أشهر والانتهاء منه خلال 5 سنوات

نشر في 26-09-2016
آخر تحديث 26-09-2016 | 00:05
الحويلة مع رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد
الحويلة مع رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد
هنأ الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي د. عبدالمحسن الحويلة الميدان التربوي بالعام الدراسي الجديد معلنا استقبال ادارة التعليم الخاص لـ70 طالبا وطالبة من طلبة المنح الدراسية المبتعثين من سلطنة عمان ومملكة البحرين خلال اليومين المقبلين للدراسة في دولة الكويت وذلك وفقا للاتفاقات المقامة بين الكويت ودول الخليج العربي.

وأضاف الحويلة في تصريح للصحافيين عقب حضوره اجتماعا موسعا امس مع رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد، ووكيل قطاع المشاريع الإنشائية المهندس غالب صفوق، ومدير ادارة التربية الخاصة عبدالله العجمي، ومديرة مشروع مجمع التربية الخاصة المهندسة هيفاء الجريوي، ونائب مشروع التربية الخاصة المهندس سعود الخميس، ان اجتماع امس جاء لبحث بعض المعوقات التي تعوق مشروع التربية الخاصة وايجاد حلول سريعة لانجاز هذا المشروع الحيوي الذي يواكب متطلبات العصر ويخدم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة من الطلبة والطالبات.

واكد الحويلة الانتهاء من تصميم مشروع مجمع التربية الخاصة، مشيرا الى ان مرحلة التنفيذ واجهت بعض العراقيل التي تتكون من جزءين ينحصران في قرار اصدره المجلس البلدي وقع به خطأ مادي وتم اعداد كتاب رسمي موجه من وزير التربية د. بدر العيسى ووكيل الوزارة د. هيثم الاثري لرئيس المجلس البلدي لتجاوز هذا القرار وتصحيحه، اضافة الى عراقيل فنية اخرى تتعلق بارتفاع بعض المباني حيث يحتوي المشروع على 7 مبان وتحتاج الارتفاعات الى موافقة اللجنة الفنية في المجلس البلدي ومشكلات في الصرف الصحي وتم وضع بعض الحلول للتغلب على هذه المشاكل والمعوقات من خلال هذا الاجتماع.

وبين الحويلة انه سيتم عقد اجتماعات دورية مستمرة لسرعة الانتهاء من المشروع اضافة الى اجتماع مع وزير الدولة لشؤون البلدية والمدير العام للبلدية للاستعجال في وضع الحلول لتنفيذ المشروع والذي سيقام في منطقتي العقيلة والجهراء، لافتا الى انه في حال التغلب على تلك العراقيل سيتم طرح المشروع للمناقصة خلال 4 اشهر.

وقال الحويلة ان مشروع مجمع التربية الخاصة مقام على مساحة 100 الف متر مربع في منطقة العقيلة ويخدم 3 محافظات هي الاحمدي ومبارك الكبير والعاصمة ويوفر المشروع كافة متطلبات واحتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة، لافتا الى ان المشروع قائم على مواصفات عالمية تخدم جميع الاعاقات المختلفة الملحقة بمدارس التربية الخاصة، مبينا ان الجزء الاخر من المشروع يشمل مساحة اكثر من 200 الف متر مربع يخدم 3 محافظات هي الجهراء والفروانية وحولي متوقعا انتهاء الجزء الثاني من المشروع خلال 5 سنوات مثمنا التعاون الوثيق من قبل المدير العام للبلدية المهندس احمد المنفوحي.

وعن ازالة فصول الكيربي من المدارس الخاصة، قال انه تم الانتهاء من ازالة 90 في المئة من فصول الكيربي في المدارس الخاصة لسلامة الطلبة تطبيقا للقرار الوزاري الخاص بذلك، مؤكدا ان هناك لجنة فنية تم تشكيلها للكشف عن وجود فصول كيربي في المدارس الخاصة وفي حال وجودها سيتم انذار المدرسة المخالفة للتخلص من هذه الفصول سريعا.

من جانبه، قال رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد ان الاجتماع مع وزارتي الاشغال والتربية جاء لتصحيح بعض القرارات التي ادت الى عرقلة تنفيذ مجمع التربية الخاصة، مؤكدا اجتهادات وكيل وزارة التربية المساعد د. عبدالمحسن الحويلة لانجاز المشروع بأسرع وقت ممكن.

back to top