«البلدية»: اقتربنا من توقيع عقد «المخطط الهيكلي الرابع»

نشر في 25-09-2016 | 17:03
آخر تحديث 25-09-2016 | 17:03
المدير العام للبلدية في الكويت المهندس احمد المنفوحي
المدير العام للبلدية في الكويت المهندس احمد المنفوحي
كشف المدير العام للبلدية في الكويت المهندس احمد المنفوحي اليوم الاحد عن قرب موعد توقيع عقد المخطط الهيكلي الرابع مع مكتب استشاري عالمي الذي سيسهم بنهضة عمرانية غير مسبوقة في الكويت من خلال بناء ناطحات سحاب وفق شروط خاصة.

وقال المنفوحي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان توقيع هذا العقد ياتي تحقيقا لرغبة سمو أمير البلاد في تحويل الكويت مركزا ماليا وتجاريا واقتصاديا مبينا انه سيفتح المجال امام الشركات الاجنبية للعمل في السوق الكويتي دون شرط امتلاك الكويتي ل51 في المئة من الشركة.

واوضح ان التصور المبدئي لتنفيذ المخطط الهيكلي الرابع قد يكون في مدينة الحرير او في منطقة السالمية مضيفا ان الرؤية ستتضح بعد توقيع العقد مع المكتب الاستشاري العالمي بعد نحو اسبوعين.

وذكر ان البلدية بصدد الانتهاء من وضع لائحة خاصة بأبنية ناطحات السحاب اذ سيسمح للشركات بالبناء بنسب محددة مبينا ان من يرغب في زيادة تلك النسب سيتوجب عليه دفع رسوم مالية اكبر وستخصص للبنى التحتية لتلك المناطق.

وقال ان تلك المناطق المالية والاقتصادية ستمتاز بالسماح لغير الكويتي بالتملك العقاري والعمل التجاري دون وجود شريك كويتي من اجل ايجاد بيئة استثمارية جاذبة للشركات الاجنبية والمستثمرين.

واوضح ان المخطط الهيكلي الرابع سيشمل زيادة الطاقة الاستيعابية للطرق وربط المدن بالمراكز المالية في الكويت من خلال المترو اضافة الى زيادة الطاقة الاستيعابية في الموانىء.

back to top