«الرياضة» توافق على المشاركات الخارجية في البطولات غير الخاضعة للمنظمات الدولية

نشر في 25-09-2016 | 16:49
آخر تحديث 25-09-2016 | 16:49
No Image Caption
قال نائب مدير عام الهيئة العامة للرياضة الكويتية حمود فليطح ان "ممثلي الاندية والاتحادات الرياضية وافقوا على مقترح الهيئة المتعلق بمشاركة الكويت في البطولات الخليجية والعربية والإسلامية التي لا تخضع لسلطة المنظمات الرياضية الدولية تحت علم الكويت".

وأكد فليطح وفق بيان صادر عن الهيئة العامة للرياضة عقب الاجتماع الذي حضره 35 ممثلا للاندية والاتحادات الرياضية اليوم الاحد حرص جميع الحضور وتفاعلهم الواضح الذي سبق الموافقه على مقترح الهيئة بمشاركة الكويت من اجل توسيع دائرة النشاط الرياضي الكويتي.

واضاف ان تلك الموافقة سيكون لها مردود إيجابي في اكتساب الرياضيين في الكويت المزيد من الخبرات من خلال الإحتكاك والمنافسة مع المنتخبات الأخرى وهو ما تسعى إليه الهيئة خلال الفترة المقبلة معربا عن سعادته بما لمسه من تجاوب وحرص من قبل أمناء سر الإتحادات الرياضية لإعلاء مصلحة الوطن فوق أي إعتبارات أخرى.

وبين أنه وجد ترحيبا وموافقة جماعية من الجميع بضرورة دعم الحركة الرياضية بما يرتقي بها الى المستويات المطلوبة والمشاركة في بطولات خارجية تحت علم الكويت ما سيكون لها بالغ الاثر في نفوس الجميع.

وأفاد فليطح ان الهيئة ستوفر الدعم المالي الكامل لجميع المنتخبات التي ستشارك في البطولات الخارجية تحت علم الكويت وذلك وفقا لتوجيهات وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الشيخ سلمان الحمود الصباح ومدير عام الهيئة الشيخ أحمد المنصور الصباح اللذين يؤكدان دائما ضرورة تذليل كافة العقبات التي تواجه جميع الرياضيين.

ولفت الى ان جميع ممثلى الهيئات الرياضية التي حضرت الإجتماع ستزود الهيئة بكتب رسمية تتضمن موافقتها على المشاركة في البطولات الخارجية التي لا تخضع لسلطة المنظمات الرياضية الدولية تحت علم الكويت فى خطوة تدل على حرص أبناء الكويت على رفع رايتها عاليا في ظل القيادة السياسية الحكيمة.

back to top